الإثنين 3 يونيو 2024

عمال منجم محاصرون في الصين يبعثون برسالة لرجال الانقاذ

عرب وعالم18-1-2021 | 09:52

تمكن عمال منجم محاصرون منذ أسبوع تحت الأرض من إرسال رسالة إلى رجال الإنقاذ حسبما أوضحت السلطات اليوم  الاثنين.


ووقع الحادث في 10 يناير فى مدينة كيكسيا بمنجم ذهب فى مقاطعة شاندونج شرقي البلاد، مما أدى إلى محاصرة 22 شخصا على بعد أكثر من 600 متر من مدخل المنجم. وألحق الانفجار أضرارا بالغة بالسلم المؤدي إلى قاع المنجم وكابلات الاتصالات. ومع ذلك، تمكن رجال الإنقاذ من حفر طريق وسمعوا ضربات في نهاية هذا الأسبوع، مما يعني وجود عمال أحياء حسبما أوردت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية.


وقالت السلطات المحلية اليوم الاثنين إن عمال المناجم تمكنوا منذ ذلك الحين من إرسال رسالة مكتوبة بخط اليد تشير إلى أن 12 منهم على الأقل ما زالوا على قيد الحياة جاء فيها "كلنا منهكون. هناك حاجة ماسة لأدوية لالام المعدة ومسكنات ولاصقات طبية ومضادات الالتهاب. وذكرت الرسالة أن ثلاثة اشخاص يعانون أيضا من ارتفاع ضغط الدم.


كما أكد كاتب الرسالة أن كمية كبيرة من الماء تحيط بعمال المنجم، وقد أصيب أربعة منهم. 


وأوضح لا نعرف وضع العشرة الآخرين العالقين. وطالما استمرت عمليات الإغاثة، فسيظل لدينا أمل. شكرا!" وبثت قناة "سي سي تي في" الحكومية صورا لعمال الإنقاذ وهم ينزلون حبلا عبر قناة معلق به طعام، قبل اعادته مع رسالة عمال المنجم.


وقد تم بالفعل فصل اثنين من مسئولي المناجم في أعقاب الانفجار. وتعد حوادث المناجم أمرا شائعا في الصين، حيث تتمتع الصناعة بسجل أمان ضعيف ولا يتم تطبيق اللوائح في بعض الأحيان. وفي ديسمبر، لقي 23 عاملا مصرعهم في منجم فحم في تشونجتشينج جنوب غرب البلاد.