الخميس 27 يونيو 2024

منطقتا جوادلوب ومارتينيك تشددان شروط دخول أراضيهما بسبب كورونا

عرب وعالم18-1-2021 | 12:21

أعلنت السلطات في جوادلوب في بيان صحفي أن جميع المسافرين الذين سيصلون إليها باستثناء القادمين من مارتينيك، سيتعين عليهم الالتزام اعتبارا من اليوم  الاثنين  بعزل أنفسهم لمدة سبعة أيام "لتجنب دخول" السلالة الإنجليزية من الفيروس" إلى المنطقة من قبل مسافر يحمل الفيروس ولكن لم يتم اختباره بشكل إيجابي قبل المغادرة".


وسيخضع المسافرون الذين يصلون إلى جوادلوب، والذين يجب أن يقدموا بالفعل اختبار بي سى ار سلبي "لعزل لسبعة أيام وسيتعين عليهم إجراء اختبار جديد بعد سبعة أيام من وصولهم إلى الإقليم" حسب البيان. وأضاف النص: "سينطبق هذا الأمر على المسافرين القادمين من جميع المناطق، باستثناء مارتينيك".


ويجب أن يقدم المسافرون بين جوادلوب والجزر الشمالية (سانت مارتن وسانت بارتليمي) أو جوادلوب وجيانا، في كلا الاتجاهين، سببا مقنعا للصعود إلى الطائرة حسبما أوردت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية.


كما أعلنت مارتينيك يوم السبت عن تشديد شروط الدخول على أراضيها اعتبارا من اليوم الاثنين، مع عزل إجباري لمدة سبعة أيام للمسافرين من جميع المناطق. من الآن فصاعدا، سيتعين على "المسافرين من جميع المناطق، وخاصة من فرنسا وجيانا"، بالإضافة إلى تقديم اختبار سلبي، "البقاء في المنزل لمدة 7 أيام، وتقليل الخروج من المنزل إلى الحد الأدنى الصارم (التسوق من أجل الطعام والمواعيد الطبية)، وإجراء اختبار بعد 7 أيام من الوصول إلى الإقليم".


وسافر أكثر من 100 ألف شخص إلى المارتينيك في نهاية عطلة عام 2020. وبالنسبة للإدارة، فإن الأمر يتعلق قبل كل شيء "بتجنب إدخال" السلالة الإنجليزية من الفيروس"من قبل مسافر يحمل الفيروس ولكن لم يتم اكتشافه في البداية ".


ولن يتعين على المسافرين القادمين من جوادلوب أو المسافرين إليها من مارتينيك اتباع هذه الإجراءات الجديدة. من ناحية أخرى، وبالنظر إلى تدهور الحالة الصحية في جيانا ، جاء في البيان الصحفي أن "الرحلات مع جيانا سيتم تقييدها".