الإثنين 10 يونيو 2024

محلية النواب: التاريخ سيحاسبنا على أدائنا بالأرقام وليس بالنوايا والجهد

أخبار18-1-2021 | 13:43


قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، إن لجنة الإدارة المحلية استدعت أدوات رقابية متجانسة ومستدامة في التعامل مع الحكومة، مشيرا إلى أن هناك علاقات إنسانية قوية بينهم وبين وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، إلا أن التاريخ سيحاسبنا جميعا على الأداء على أرض الواقع وليس بالنوايا والجهد وإنما بالأرقام.

 

وأضاف السجيني خلال كلمته للتعقيب على بيان وزير التنمية المحلية أمام مجلس النواب، أن الحكومة تأتي وتتحدث أيضا بلغة الأرقام، واتطلع أن يكون حديث الأرقام مقرونا أيضا بنسب "كام من كام" بمعنى الانتهاء من تنفيذ نسبة ما من أصل الرقم الإجمالي أو الكامل من المستهدف في الفترة المحددة.

 

وتابع، كنا ومازلنا نتطلع إلى الانتقال من شكلية الأداء إلى موضوعية الأداء، مؤكدا أن اللجنة انتهت خلال اجتماعات عديدة إلى توصيات مهمة بشأن عدد من الملفات المهمة مثل مواقف السيارات والنظافة وغيرها، وبالتالي لابد أن ينتج عنها نتيجة على ارض الواقع.

 

واختتم تعقيبه، كنا ومازلنا نتطلع ان يكون هناك عمل مغاير بين الحكومة والبرلمان فى الأخذ بالتوصيات الصادرة من البرلمان.

 

وكان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أعلن عن أنه تم إنفاق 90 مليار جنيه في عدد من المشروعات الخدمية بالمحافظات خلال العامين الأخيرين، استفاد منها 60 مليون مواطن، وذلك فى مشروعات الطرق والكباري لتسهيل حركة المرور والربط الإقتصادى وكذلك مشروعات النظافة والإنارة وتنمية القرى وتوفير فرص عمل.

 

وأضاف شعراوي، حلال استعراضه أداء وزارته خلال الفترة الأخيرة أمام الجلسة العامة للبرلمان اليوم، أنه تم تخصيص 21 مليار جنيه لرصف الطرق وإنشاء 75 كوبرى سيارات ومشاه يستفيد منها 25 مليون مواطن، لتيسير حركة المرور ونقل المنتجات.

 

وتابع، أيضا من المستهدف رفع كفاءة 10 آلاف كم طرق و10 كباري سيارات ومشاه.

    الاكثر قراءة