الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ القليوبية يتفقد تطوير 5 مستشفيات بينها «الخانكة»

محافظات18-1-2021 | 14:13

أكد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان أن مستشفيي الخانكة المركزي و23 يوليو سيمثلان صرحين طبيين يضافان إلى منظومة الصحة بالمحافظة، إذ سيقدمان خدمة طبية متخصصة لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة لها.


جاء ذلك خلال جولته التفقدية، اليوم الاثنين، لعدد من المستشفيات بمدن المحافظة في إطار متابعة المنظومة الصحية والتأكد من تقديم الخدمات الصحية بشكل لائق، و التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الصحية، ومتابعة الأعمال بالمستشفيات الجاري تطويرها لتدخل الخدمة وتسهم في زيادة الأسرة وأماكن العناية المركزة في ظل جائحة كورونا.


وتفقد المحافظ مستشفى الخانكة المركزي، الجاري إنشاؤه بتكاليف 220 مليون جنيه، ويتكون من 110 أسرة إقامة ، وعيادات خارجية وصيدليات ومعمل تحاليل وغرف عمليات و22 جهازا للغسيل الكلوي و17 سرير عناية مركزة، وبلغت نسبة التنفيذ حوالي 99%.


ووجه المحافظ خلال تفقده مستشفى 23 يوليو للأمراض الصدرية بالخانكة، بضرورة التنسيق مع مسئولي وزارة الصحة لسرعة توريد جهاز الأشعة ومستلزمات المعامل الطبية لتشغيل أجنحة العناية المركزة، وقد تم الانتهاء من تطوير مبنيي (أ) و(ب)، ويشمل إضافة أجنحة للرعاية المركزة واستحداث شبكة غازات طبية، ورفع كفاءة معامل التحاليل والأشعة، إضافة إلى أعمال إحلال وتجديد البنية التحتية والواجهات والحدائق.


كما تفقد أعمال تطوير مستشفى بنها التعليمي، التي تم الانتهاء منها حيث تم تركيب تانك أكسجين بسعة 10 آلاف لتر وربطه بتانك المستشفى القديم بسعة 500 لتر، ما يؤدي إلى زيادة عدد الأسرة من 66 إلى 138 سريرا، مشيدا بهذا الصرح الطبي.


وتفقد المحافظ الجولة أعمال تطوير مستشفيي حميات بنها بتكاليف 40 مليون جنيه، وطوخ المركزي بتكاليف 308 ملايين جنيه.

    الاكثر قراءة