الأحد 16 يونيو 2024

إلغاء حكم الحبس والغرامة في قضية «طفل المرور»

حوادث18-1-2021 | 17:09

قضت محكمة جنايات الطفل بإلغاء حكم الحبس سنة والغرامات على المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"طفل المرور" واستبدالها بالتدابير الاحترازية داخل منزل الصادر ضدهم الحكم، وأمرت بإخلاء سبيل المتهمين من محبسهم بعد استمرار حبسهم لأكثر من شهرين.

وقال المحامي ميشيل حليم دفاع المتهمين إن المقصود بالتدابير الاحترازية داخل منزلهم هي متابعة طبيب وخبير نفسي لسلوكهم خلال ثلاث سنوات وذلك بعد ما جاء بالتقرير النفسي للأطفال أنهم يعانون جميعا من اضطراب في السلوك النفسي حملهم علي تلك الأفعال.

وكانت محكمة جنايات الطفل بالقاهرة قضت بمعاقبة أحمد أبو المجد الشهير بـ"طفل المرور" بإيداعه إحدى المؤسسات الرعاية الاجتماعية ومعاقبة مصطفى تامر ورامز عصام في القضية رقم 1861/ 167 لسنة 2020 جنايات الطفل بالحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهما بتهمة إحراز مخدر الحشيش بقصد التعاطي.

كما قضت المحكمة في القضية رقم 1656 جنح الطفل لسنة 2020 بإيداع الطفل أحمد أبو المجد إحدى دور الرعاية الاجتماعية ومعاقبة المتهمين رامز عصام ومصطفى تامر وعمرو فاروق بالحبس شهر عن تهمة التنمر والإهانة وغرامة 20 ألف جنيه عن تهمة استعراض القوة.

وتم تغريمهم 50 ألف جنيه عن تهمة التعدي على المارة والاعتداء على موظف عام وتغريمهم 100 ألف جنيه لسوء استخدام الإنترنت والتعدي على القيم الأسرية.