الثلاثاء 21 مايو 2024

مقدونيا تتأهل للدور الرئيسى فى مونديال اليد (صور)

رياضة18-1-2021 | 18:23

تأهل منتخب مقدونيا الشمالية إلى الدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد - مصر 2021، بعد فوزه على نظيره التشيلي بنتيجة 32 - 29،  في الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي للبطولة، في اللقاء الذي جمعهما اليوم على صالة ستاد القاهرة الدولي.


وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم منتخب تشيلي بنتيجة 17 - 16، حيث شهد الشوط  ندية وإثارة منذ بدايته، حيث دخل كلا المنتخبين بطموحات كبيرة في حجز البطاقة الثالثة للمجموعة السابعة، والتى تضم منتخبات مصر والسويد أيضاً.


وكان الشوط الثاني سجالاً بين الفريقين، ووضح التركيز على كلا الجانبين، كما تألق حارسي مقدونيا الشمالية نيكولا ميتريفسكي ومارتن توموفيسكي، ليرجحا كفة منتخبهما الذي أنهى اللقاء بفارق 3 أهداف .


بهذه النتيجة حقق المنتخب المقدوني الشمالي أول انتصار له بالبطولة وأول نقطتين في المجموعة، ليتأهل رفقة منتخبي السويد ومصر الذان ضمنا مقعدهما في الدور الرئيسي، قبل مواجهتهما الليلة، في ختام مباريات المجموعة السابعة، من أجل حسم الصدارة.


وحصد لقب رجل المباراة كيريل لازاروف لاعب منتخب مقدونيا الشمالية، بعدما أسهم في فوز فريقه وتأهله للدور الرئيسي لبطولة مصر 2021 بتسجيله 8 أهداف.


وانتقل منتخب تشيلي لكأس الرئيس.