السبت 22 يونيو 2024

نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية يبحث مع سفير أنجولا بالقاهرة سبل التعاون العلمي

أخبار18-1-2021 | 19:01

التقى الدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للشئون الأكاديمية والتعليم، اليوم، السفير نيلسون كوزمى سفير دولة أنجولا بالقاهرة، لبحث التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعة ونظيراتها في إنجولا.


وناقش الجانبان، خلال اللقاء، سبل التعاون بين الجامعتين، والاستفادة من المنح المقررة للطلاب الأفارقة والمقدمة من الحكومة اليابانية، وهيئة التعاون الدولي اليابانية «جايكا»، والاستفادة من تجربة تطبيق النموذج الياباني في التعليم، والذي يعتمد على التجربة العلمية والمعملية.


وقال الدكتور سامح ندا، إن الجامعة خصصت 150 منحة للدراسات العليا، للأشقاء في إفريقيا بهدف صقل الموارد البشرية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والإبداع للمساهمة في تنمية الدول الإفريقية.


وأضاف أن الجامعة بالتنسيق مع هيئة التعاون الدولي اليابانية «جايكا» تستقبل طلبات الالتحاق لمرحلة الماجستير للطلاب من الدول الإفريقية، والبرامج المتاحة بكلية الهندسة (هندسة الإلكترونيات والاتصالات، هندسة القوى الكهربية، هندسة علوم الحاسب، هندسة الميكاترونيات و الروبوتات، الهندسة الصناعية وإدارة النظم، هندسة وعلوم المواد، هندسة مصادر الطاقة، الهندسة البيئية، الهندسة الكيميائية والبتروكيماويات) وبرامج معهد العلوم الأساسية والتطبيقية (علوم النانو، البيوتكنولوجي، الرياضيات الحسابية والتطبيقية، مواد الطاقة، البيئة الفضائية).


وأكد أهمية إطلاع طلاب مصر وإفريقيا على التكنولوجيات المتطورة وتدريبهم على استخدام التفكير، وهو الأمر الذي يتسق مع التوجه العالمي ويتناغم مع رؤية مصر لدعم الأشقاء الأفارقة في مختلف المجالات.


ومن جانبه، قال سفير أنجولا بالقاهرة، إنه يتطلع إلى استفادة الطلاب في بلاده من المنح التي تقدمها الجامعة المصرية اليابانية، مشيدا بالإمكانيات الهائلة المتوافرة بالجامعة، والتي تضم معامل بها أحدث الأجهزة التكنولوجية في العالم.


وأكد أن الجامعة المصرية اليابانية تعد من أفضل الجامعات في الشرق الأوسط، وأشاد بجهود الجامعة في دعم التنمية بالقارة الأفريقية من خلال تقديم منح علمية بالدراسات العليا للطلاب الأفارقة لإعداد كوادر علمية في أحدث التخصصات العلمية بمجالات العلوم والتكنولوجيا.

    الاكثر قراءة