السبت 11 مايو 2024

بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا و«القومي للبحوث» لتعزيز التعاون العلمي

محافظات18-1-2021 | 20:29

وقع الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد هاشم رئيس المركز القومي للبحوث اليوم، بروتوكول تعاون علمي، لتعزيز التعاون البحثي المشترك في عدة مجالات أهمها دعم وتطوير اللقاحات ضد كورونا.


وأكد الدكتور كمال عكاشة حرص جامعة طنطا على تبادل الخبرات العلمية، ودعم الأنشطة البحثية، وتحقيق أقصى درجات التعاون المثمر في شتى المجالات مع المركز، بهدف تطوير العملية البحثية والتعليمية الشاملة، وبما يعود بالنفع على الطلاب والباحثين والعلماء بجامعة طنطا.


وأوضح أن البروتوكول شمل مجالات صناعة النسيج، والفيزياء، والكيمياء، والبيولوجيا، والزراعة، والصيدلة، والطب، والهندسة وعلوم البيئة بجميع فروعها، وتأهيل الكوادر البشرية من خلال البرامج التعليمية والتدريبية المختلفة، كما تضمن البروتوكول دعم المشروعات البحثية التطبيقية وتبادل الخبرات بين الطرفين، وتسخير كافة الإمكانيات بهدف تحقيق الاستفادة القصوى لكلا الجانبين.


من جانبه، أكد الدكتور محمد هاشم رئيس المركز القومي للبحوث أن جامعة طنطا تعد من الجامعات الرائدة في مصر، ولها ترتيب متقدم وعلمي بين الجامعات المصرية والعربية.


بدوره، أشار الدكتور ممدوح معوض، نائب رئيس المركز القومي للشئون البحثية، إلى أن كلاً من جامعة طنطا والمركز القومي للبحوث يضمان الخبرات العلمية والتجهيزات المعملية المتقدمة، وهو ما يثري المجال البحثي والعلمي، ويساعد على إعداد الكوادر العلمية وإجراء البحوث التطبيقية التي تخدم المجتمع.


    Dr.Radwa
    Egypt Air