الأحد 16 يونيو 2024

مساعد وزير الخارجية الأسبق: لقاء السيسي وملك الأردن هام بالنسبة للقضية الفلسطينية

أخبار19-1-2021 | 16:40

قال السفير رخا أحمد حسن مساعد وزير الخارجية الأسبق، اليوم، إن التعاون الذي حصل أمس بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وملك الأردن الملك عبدالله، كان تعاونا هاما من أجل القضية الفلسطينية، نظرا لأن  مصر والأردن ليسا دولتان عربيتان فقط، بل أكثر التساقا بالقضية الفلسطينية، وبحكم الجوار وأمن الدولتين وأمن فلسطين.

وأضاف رخا، أنه سيتم إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في 22 مايو القادم بدولة فلسطين، مضيفا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيعمل على حل العلاقة بين فلسطين وإسرائيل بعد أن كانت فلسطين قطعت التعامل مع إسرائيل  في مايو2020، وبعد ذللك أعادت العلاقة في ديسمبر الماضي.

وقال مساعد وزير الخارجية الأسبق: "يجب أن يكون موقف فلسطيني عربي محدد قواه، بدءًا من  المجموعة الرابعة مجموعة ميونخ، وتشمل مصر والأردن وألمانيا وفرنسا، إذ كانوا  أجروا اجتماعا من قبل بين مصر و فرنسا، والآن كان اجتماع أمس بين الأردن ومصر من ضمن الاجتماعات لتهيئة إجراء الانتخابات ومساعدة السلطة الفلسطينية ماديا وفنيا بقدر الإمكان".

يذكر أنه في أغسطس الماضي، قدم الرئيس محمود عباس، بعض المقترحات الفلسطينية إلى الأمم المتحدة، والرباعية الدولية (ميونخ)، إذ أعد كتابتها في سبتمبر الماضي من أجل التفويض وعمل جدول أعمال، ووقت زمني محدد، فكان اجتماع أمس يبلور الوضع كاملا وموقف فلسطين.