الجمعة 27 سبتمبر 2024

«ماندزوكيتش».. تدعيم مهم لكتيبة «الروسونيري»

أخبار20-1-2021 | 11:44

أعلن بالأمس فريق إي سي ميلان الإيطالي عن تعاقده مع اللاعب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش من فريق الدحيل القطري في صفقة انتفال حر حتى نهاية الموسم مع وجود خيار التجديد لعام إضافي.


ماندزوكيتش وتحدي جديد بالكالتشيو الإيطالي

ومنذ إعلان الصفقة وهناك حالة من التساؤل حول ما يمكن أن يقدمه ماريو للفريق الروسونيري، خاصة أنه عائد من صفقة لم تكلل بالنجاح مع فريق الدحيل القطري.

ولكن ما يجعل الصفقة  مبشرة هي إمكانيات اللاعب نفسه والذي قدم اداءات ممتازة مع الفرق المختلفة التي لعب لها سواء مع بايرن ميونيخ أو مع أتلتيكو مدريد وحتى مع  يوفنتوس الإيطالي والذي كان أخر فريق لعب له ماندزوكيتش قبل الإنتقال للدحيل.


ويعد ماريو ليس غريبا على الدوري الإيطالي فقد لعب لصفوف اليوفي لمدة خمس سنوات، حقق فيها الدوري الإيطالي 4 مرات والكأس الإيطالي 3 مرات بينما حقق بطولة السوبر مرة واحدة.


لذا فماندزوكيتش لن يحتاج للتأقلم مع أجواء الدوري الإيطالي والذي لعب فيه عد مواسم مع "السيدة العجوز"، كما لم تكلف الصفقة ميلان الكثير حيث انتقل ماريو في صفقة انتقال حر.


ماندزوكيتش وثنائية قوية مع إبراهيموفيتش

وتعاقد ميلان مع ماندزوكيتش لتعديم خط الهجوم والذي يتواجد فيه رفقته زلاتان إبراهيموفيتش مما يجعل إدارة الميلان تأمل أن يكونا ثنائيا مميزا للفريق والذي ينافس على عدة بطولات هذا الموسم أبرزها بطولة الدوري الإيطالي والذي يتصدر ميلان ترتيبه برصيد 43 نقطة وبفارق 3 نقاط عن  الوصيف انتر ميلان صاحب الـ 40 نقطة.


كما ينافس الروسونيري على بطولة الدوري الأوروبي والذي سيواجه فيه فريق النجم الأحمر في دور الـ 32 في الـ 18 من فبراير المقبل.


جدير بالذكر أن إي سي ميلان يستعد لمواجهة فريق أتلانتا يوم السبت المقبل في إطار الكالتشيو وقد تشهد المباراة الظهور الأول لماريو ماندزوكيتش بقميص ميلان، خاصة أن ريبتيش أحد مهاجمي الفريق غائب إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.