الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس مدينة سفاجا: بحث إنشاء فرع لغرفة الصناعات والحرف اليدوية بسفاجا

محافظات20-1-2021 | 14:51

 كشفت هدي المغربي رئيس مدينة سفاجا، اليوم الأربعاء عن بحث إنشاء فرع لغرفة صناعة الحرف اليدوية بمدينة سفاجا لمساعدة أصحاب الحرف اليدوية والتراثية والمشغولات اليدوية في تنمية هذه الصناعة.


جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قامت بها رئيس المدينة، اليوم يرافقها مسعد عمران رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات لعدد من المواقع الخدمية بالمدينة لدراسة إنشاء فرع لغرفة صناعة الحرف اليدوية بسفاجا لمساعدة أصحاب الحرف اليدوية والتراثية والمشغولات اليدوية في تنمية صناعتهم. 


وأوضحت رئيس المدينة أن زيارة رئيس الغرفة جاءت بعد التنسيق مع الغرفة بالقاهرة وعمل زيارة لهم لتوضيح رغبة المدينة في إنشاء فرع للغرفة بمساعدة أهالي مدينة سفاجا ، لافتة إلى أنها تفقدت مع رئيس غرفة الصناعات اليدوية باتحاد الصناعات المواقع المقترحة لتطوير الحرف اليدوية والتراثية بمدينة سفاجا. 


وأشارت إلى أنه تم عقد إجتماع مع رئيس غرفة الصناعات اليدوية وعدد من أصحاب الحرف اليدوية والتراثية على مستوي مدينة سفاجا وعدد من القيادات التنفيذية بحضور مدير الصندوق الاجتماعي ومدير إدارة التضامن الاجتماعي، بهدف خلق مزيد من التفاعل بين أصحاب الحرف اليدوية ووضع خطة لعرضها على المحافظ، لبحث سبل إنعاش قطاع الحرف اليدوية وتعظيم الاستفادة منه وتحويله من قطاع غير رسمي إلى قطاع رسمي.


ومن جانبه، أكد مسعد عمران رئيس غرفة الصناعات اليدوية باتحاد الصناعات أن هناك اهتماما كبيرا من الدولة المصرية بصناعة الحرف اليدوية والاهتمام بذلك القطاع، وإطلاق مبادرة " تتلف في حرير" لتنمية أصحاب الحرف اليدوية.