الأحد 29 سبتمبر 2024

غرفة عمليات وحالة طوارئ في بورسعيد ودمياط لمواجهة عدم استقرار الطقس

محافظات20-1-2021 | 16:11

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء عن عمل غرفة عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة لمتابعة عدم استقرار الأحوال الجوية وسرعة التعامل مع أي كميات من الأمطار أو أي آثار سلبية قد تنتج عن الطقس السيئ.


ووجه المحافظ بالتنسيق الدائم بين غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والأحياء والجهات المختصة في هذا الشأن للوقوف على أي تطورات في الأحوال الجوية وسرعة احتواء أي أزمة قد تنتج عن سقوط الأمطار بغزارة، مؤكدا أن هناك متابعة مستمرة لحالة الطقس مع رفع درجة الاستعداد القصوى في كافة الأحياء.


وفي محافظة دمياط التي تعرضت اليوم لسقوط أمطار، ما تسبب في شلل حركة المرور وتعطل حركة الأسواق في بعض المناطق، أعلنت المحافظ الدكتورة منال عوض رفع حالة الطوارئ في كافة أنحاء المحافظة لمواجهة موجة الطقس التي تتعرض لها المحافظة، كما أسرعت سيارات شفط المياه إلى الميادين العامة والشوارع الرئيسية وأماكن تجمع الأمطار لشفط المياه المتراكمة نتيجة سقوط الأمطار.


وفي سياق متصل، وجه اللواء وليد عوض رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط مجموعة الطوارئ التي تضم الإدارات المختصة للعمل على مدار الساعة وأيام العطلات لمواجهة أي حدث طارئ قد ينتج عن سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار بحيث تتولى مجموعة الطوارئ تنفيذ خطة التعامل في ظروف الطقس السيئ بعد مراجعة حالة الساحات والأرصفة والطرق الشريانية والفرعية والتأكد من جاهزية خطوط الصرف وعملها بكفاءة وكذلك تواجد المعدات اللازمة في الأماكن المحددة لها مسبقاً وطبقاً للخطة الموضوعة بعد التأكد من كفاءتها .


جاء ذلك خلال جولته التفقدية لمرافق الميناء للاطمئنان على حسن سير العمل وانتظام حركة دخول وخروج السفن وعمليات الشحن والتفريغ بالأرصفة والساحات في ظل سوء الأحوال الجوية مع التأكيد على أن الميناء مفتوح أمام حركة الملاحة و يعمل بكامل طاقته.