الخميس 27 يونيو 2024

محافظ الدقهلية: أجهزة المحافظة بدأت التعامل الفوري مع تجمعات الأمطار

محافظات20-1-2021 | 17:11

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار أن كافة أجهزة المحافظة بدأت في التعامل الفوري مع تجمعات الأمطار باستخدام كافة المعدات اللازمة لشفط تجمعات المياه.


جاء ذلك خلال متابعة المحافظ اليوم الأربعاء لأعمال كسح وشفط مياه الأمطار التي تجمعت في بعض الشوارع والميادين في عدد من أحياء ومراكز ومدن المحافظة ومتابعة إجراءات التعامل الفوري لرؤساء المراكز والمدن والأحياء مع موجة الطقس السيئ والتقلبات الجوية والتواجد الميداني لأعضاء الجهاز التنفيذي لمتابعة الأوضاع أولا بأول من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.


وقال المحافظ إنه تم الدفع بسيارات الكسح والمعدات التابعة للوحدات المحلية بالتنسيق والتعاون مع قطاعات شركة مياة الشرب والصرف الصحي بنطاق المحافظة لشفط وكسح تجمعات المياه من الطرق والشوارع أولا بأول لتيسير حركة السيارات والمواطنين وعدم وجود تكدس واختناقات للسيارات.


ووجه المحافظ رؤساء المدن والأحياء بالتأكد من سلامة كافة أعمدة الإنارة، والكهرباء بالمحافظة، وإزالة الوصلات العشوائية لمنع أي حوادث، حرصا على حياة المواطنين.


وكلف المحافظ بضرورة التنسيق الكامل بين غرف العمليات في كل مركز ومدينة والوحدات القروية، مع كافة الجهات المعنية ومع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، والتواجد المستمر لكل القيادات والإدارات الميدانية فى الشارع.