الإثنين 27 مايو 2024

محافظة القاهرة: تسليم الأكشاك في مزاد علني.. وستكون مزودة بكاميرات مراقبة وكهرباء

أخبار20-1-2021 | 17:47

قال الدكتور حسام الدين فوزي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، إن الدولة أوقفت عملية ترخيص الأكشاك من الأحياء، للحفاظ علي المظهر الحضاري التي يليق بالشوارع، موضحًا أن عملية تمليك الأكشاك تتم بواسطة اللجنة العليا للأكشاك التابعة لكل المحافظات، في مزاد علني أمام الجميع ويكون بتأمين.

وأضاف فوزي، في تصريحات خاصة لـ«الهلال اليوم»، اليوم الأربعاء، أنه في حال رغبة المواطنين في الحصول على كشك لبيع السلع والمنتجات الغذائية، فعلية أن يتقدم إلي المحافظة التابع لها، بطلب يفيد أنه يرغب في ترخيص كشك، موضحًا أنه في هذه الحالة تعرض المحافظة مساحة الأكشاك التي أنشأتها بمعاير مميزة في مزاد ويتم تسليمها عند الاتفاق على سعرها الذي حددته المحافظة.

 

وأشار إلى أن اللجنة العليا للأكشاك هي الجهة الوحيدة المختصة بتسليم أكشاك بشوارع الأحياء، مؤكدً أنها مزودة بثلاجات وكراتين سلعية، وكل ما يلزم الجمهور من بضائع، علاوة على أنه توصيل وصلات كهربائية آمنة، وكاميرا للمراقبة.

 

ولفت فوزي إلى المستندات التي يجب توافرها لتقديم طلب للحصول عليه من المحافظة التابع لها، قائلًا: «فتح كشك في المناطق المسموح فيها إقامة أكشاك، ودون ذلك يتم إزالتها على الفور من قبل الجهات المعنية بأحياء القاهرة»