الجمعة 17 مايو 2024

مدرب سلوفينيا: لا توجد مباريات سهلة بالدور الرئيسى لمونديال اليد

رياضة20-1-2021 | 22:06

أبدي  السويدي لوبومير فرانجيس المدير الفني لمنتخب سلوفينيا سعادته بالفوز علي مقدونيا الشمالية في أولى مباريات الفريق بالمجموعة الرابعة للدور الرئيسي ببطولة العالم لليد للرجال المقامة حاليا في مصر.


حقق منتخب سلوفينيا فوزا كبيرا 31 / 21 على مقدونيا الشمالية ليرفع رصيده إلى أربع نقاط، متساويا في نفس الرصيد مع منتخب مصر، الذي تغلب على الاتحاد الروسي لليد اليوم في الجولة الأولى للمجموعة، وكذلك منتخب السويد، الذي يواجه بيلاروس في وقت لاحق اليوم بالجولة ذاتها.


وقال المدرب السويدي في مؤتمر صحفي اليوم: "نحن راضون تماما عند الأداء والنتيجة. مقدونيا فريق قوي وأدى مباراة بشكل جيد، ولكن ربما يكون الإرهاق الذي تعاني منه غالبية الفرق أحد أبرز أسباب خسارتهم اليوم".


وأهدى مدرب سلوفينيا الفوز لحارس مرماه الذي تصدى للعديد من الهجمات الهامة التي أسهمت في فوز فريقه بهذا الفارق من الأهداف.


وأضاف: "أمامنا مواجهتين أمام مصر والسويد، لا توجد مباراة سهلة في المجموعة، لذلك علينا التركيز وبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز، ونحن نثق في أنفسنا".


من جانبه، قال أوربان ليزجاك حارس مرمى المنتخب السلوفيني إن فريقه لم يكن جيدا في أول 15 دقيقة في المباراة، موضحا: "مقدونيا الشمالية تملك العديد من اللاعبين المميزين، ولكننا استطعنا تصحيح الأخطاء في الشوط الثاني".


وأضاف الحارس الذي حصد جائزة أفضل لاعب في المباراة: "هدفنا الأول من قبل القدوم إلى مصر هو التأهل للدور ربع النهائي، علينا الفوز في المباراتين القادمتين من أجل تحقيق ذلك".


ينص نظام البطولة على تأهل ثلاثة منتخبات من كل مجموعة بعد انتهاء مباريات مرحلة المجموعات إلى الدور الرئيسي، على أن يتأهل كل فريق بالنقاط التي حصل عليها من المتأهلين معه، فيما يصعد متصدر ووصيف

المجموعة بالدور الرئيسي إلى دور الثمانية.