الأربعاء 29 مايو 2024

6 أطعمة تخلصك من لون البشرة الشاحب أثناء الرجيم

سيدتي21-1-2021 | 14:34

غالبًا ما يكون شحوب البشرة هو أبرز الأعراض المصاحبة لاتباع البعض لأنظمة التخسيس المختلفة؛ وهو ما قد يدفع الكثيرون لتوقف حتى لا تتزايد حدة المشكلة. وفيما يلي نقدم لك اهم الأطعمة التي يؤكد المتخصصون فاعليتها في منح البشرة التألق والنضارة في ظل اتباع الحميات الغذائية المتخلفة


الأفوكادو

يعتبر من أهم الفواكه الصحية حيث يحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة التي تعوض حاجة الجسم من الدهون؛ كما أنه من أغنى الفواكه بفيتامين سي الذي يقاوم علامات الشيخوخة وترهل الجلد.


الطماطم

لا تحتوي الطماطم على سعرات حرارية كثيرة؛ وفي المقابل تحتوي على فيتامينات ومعادن هامة من أهمها فيتامين أ والذي يساهم في منح بشرتك نضارتها وحيويتها؛ كما تحتوي على فيتامين ج وعنصر البوتاسيوم اللذين يفيدان البشرة بشكل فعال.


الماء

تعد المياه هي العنصر الأهم في الحفاظ على نضارة البشرة لاسيما عند اتباع الحميات الغذائية حيث ان اهمال تناول الماء يعد من اهم الأسباب المؤدية الى ترهل البشرة وشحوبها؛ لذا ينصح بتناول ما لا يقل عن 8 اكواب يوميا من الماء كما أن له دور فعال في رفع معدلات حرق الدهون.

 

الشاي الأخضر

بجانب فاعليته في حرق الدهون فان له دور فعال في الحفاظ على نضارة البشرة بسبب غناه بمضادات الأكسدة؛ كما أكدت الأبحاث فاعليته في حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية.


الأسماك الزيتية

تتميز باحتوائها على كمية وفيرة من أحماض أوميجا 3 التي تلعب دور كبير في تحسين صحة البشرة؛ من أمثلة الأسماك الزيتية السلمون والساردين والتونة، ولكن ينصح بتناولها بكميات معتدلة تجنبا لزيادة الوزن

 

المانجو

تتميز ثمرة المانجو بأنها تحتوي على سبعين سعر حراري فقط فلا تؤثر في حميتك الغذائية؛ كما تتميز في المقابل بغناها بفيتامين أ الذي يقلل من جفاف البشرة ويمنحها الترطيب والنضارة.