الإثنين 20 مايو 2024

خبيرة تغذية تكشف تأثير شرب عصير قصب السكر في إنقاص الوزن

الهلال لايت21-1-2021 | 15:20

يعد عصير قصب السكر من أهم العصائر التي تحمل العديد من الفوائد الصحية، كما يعد أيضا علاجا لكثير من المشاكل الصحية التي تواجه الإنسان.


وأوضحت "رجوتا ديريكار" أخصائية التغذية، فوائد عصير قصب السكر، مدى تأثير شرب عصير قصب السكر، في عملية إنقاص الوزن، خلال حوارها مع صحيفة  "إنديان إكسبرس"، على النحو التالي:


معالج لليرقان ويدر البول


يقلل عصير قصب السكر الانتفاخ ويجعل الكلى قادرة على العمل بشكل أفضل، لأن عصير قصب السكر يعمل كمدر للبول.


يساعد على خسارة الوزن


يعمل عصير قصب السكر على تنقية الأمعاء ويساعد الجسم على زيادة التمثيل الغذائي ويجعل الجسم أكثر قابليةلخسارة الوزن، كما أن شرب كوب من عصير قصب السكر يساهم في ترطيب جسم الإنسان، حيث أن جسم الإنسان بحاجة دائماً إلى شرب السوائل.


يرفع معدل الخصوبة ويقلل من الإمساك


ويقلل عصير قصب السكر من النزيف الحاد للنساء أثناء الدورة الشهرية، لذلك ننصح بشرب عصير قصب السكر قبل أسبوع من فتره الحيض، كما أنه يرفع من معدل الخصوبة، بالإضافة إلى أنه يقلل من الإمساك، لأنه يساعد على عملية الهضم.


يعزز من صحة بشرتك


كما يعمل عصير قصب السكر على تنقية البشرة،حيث أنه يقلل من أحماض ألفا هيدروكسى المتسببة في وجود حب الشباب، فهو بذلك يعزز من سلامه بشرتك ويعيطيك بشره نقية.


يجب عليك أن تبتعدي عن عصائر قصب السكر المصنعة فهي ليست طازجة،حيث أنها تحتوى على الكثير من السكر والإضافات ولن تمنحك  التغذية التي سيوفرها لكي العصير الطازج، كما أن العصائر غير الطازجة لن تكون ألذ طعماً من العصائر الطازجة، ولن تعمل على تغذية جسمك بالعناصر المفيدة، اشرب عصير القصب قبل وجبة الغداء فسوف يساعدك ذلك على سريان عملية الهضم بصوره أفضل.


كما يجب عليك أن تضع في الاعتبار الوضعية التي ستشرب بها عصير القصب،من الأفضل أن تشربه في وضعية الجلوس وببطء،لأن هذه الوضعية ستساعد الجسم على وصول العناصر الغذائية له بشكل أفضل إلى الدماغ فتحفز من نشاطه.