الخميس 16 مايو 2024

حازت على أوسكار شرفية لدورها في المساواة بين الجنسين.. معلومات عن جينا ديفيس في يوم مولدها

فن21-1-2021 | 18:20

تحتفل اليوم الممثلة جينا ديفيس بعيد مولدها 65، إذ ولدت الممثلة الأمريكية جينا ديفيس في 21 من يناير عام 1956، وهي مجامية ومنتجة وعارضة أزياء سابقة أيضا.

بعد أن تخرجت بدرجة البكالوريوس في مجال الدراما من جامعة بوسطن عام 1979، وقعت جينا مع أحدي الوكالات، وبدأت حياتها المهنية كعارضة أزياء.

وأول أدوارها في الافلام السينمائية كان في عام 1982 من خلال الفيلم الكوميدي الرومانسي "
Tootsie" والذي قامت فيه بأداء دور "أبريل"، وفي العام 1988 مثلت أهم دور في مسيرتها السينمائية وكان في فيلم " The Accidental Tourist"، وهو فيلم درامي رومانسي، وأستطاعت بسبب هذا الدور أن تحصد الأوسكار الوحيد في مسيرتها، من خلال بفوزها بأوسكار أفضل ممثلة في دور مساعد.


 وتمتلك في مسيرتها المهنية 50 دوراً فنيا، في عدة أعمال مختلفة بين السينما والتلفزيون وكان أخر الأعمال التي شاركت فيها، فيلم الاكشن والجريمة " Ava"، والتي شاركت فيه مع النجمة جيسيكا شاستين، وعرض عام 2020، وقامت فيه بدور "بوبي"، وحقق هذا الفيلم ايرادات مخيبة جداً للأمال قدرها 3 ملايين دولار أمريكي.

والآن تم اختيارها لبطولة فيلم جديد سيبدأ تصويره هذا العام بأسم "
Cowgirl's Last Ride". 



 تمتلك جينا ديفيس مسيرة كبيرة وطويلة في مجال المساواة وحقوق المرأة، حيث أسست في عام 2004، مجموعة بحثية غير هادفة للربح للدعوة إلى المساواة بين الجنسين في الإعلام، وبسبب تلك المجموعة تم أختيارها في عام 2019 بمنحها جائزة أوسكار شرفية لدورها في الدعوة للمساواة بين الجنسين. 

وأثناء تسليمها الجائزة قالت جينا: "إن المساواة بين المرأة والرجل تتراجع بشكل عام في المجتمع الأمريكي، لكنها أسوأ حالا في مجال صناعة الأفلام السينمائية والإنتاج التلفزيوني
".

وأضافت في كلمتها: "مهما كنت الأرقام مروعة في الحياة الواقعية، فإن الأمر أسوأ في عالم الخيال، نحن نزيد الأمر سوءا".