السبت 28 سبتمبر 2024

ضبط 1291 قضیة تموینیة متنوعة خلال 24 ساعة

حوادث22-1-2021 | 12:27

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموین والتجارة، بالتنسیق مع إدارات وأقسام شرطة التموین وفروعھا الجغرافیة بمدیریات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتھا التموینیة المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري، وللحفاظ على صحة المواطنین، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحیة للسلع.


وأسفرت تلك الحملات عن تحقيق النتائج التالية: ضبط 1291 قضیة تموینیة متنوعة خلال 24 ساعة، أبرزھا القضایا الآتیة:


نجحت الجهود في  ضبط 76,2 طن "مصنعات لحوم یشتبه فى عدم صلاحیتھا للإستھلاك الآدمى لعدم وجود بیانات، تفید تاریخى الإنتاج والصلاحیة وتشكل خطراً على الصحة العامة تمھیداً لطرحھا للبیع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدلیس على جمھور المستھلكین وتحقیق أرباح بصورة غیر مشروعة، بحوزة مالك مصنع لإنتاج مصنعات اللحوم بدون ترخیص بمحافظة القلیوبیة.

اقرأ أيضا..حملات مرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية فى القاهرة والجيزة لرصد المخالفين

وتمكنت الجهود من ضبط 85,1 طن "رنجة، ملح طعام"، غیر صالحة للإستھلاك الأدمى لوجود تغیر فى خواصھا الطبیعیة، تمھیداً لطرحھا للبیع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدلیس على جمھور المستھلكین وتحقیق أرباح بصورة غیر مشروعة، بحوزة المدیر المسئول عن مصنع لإنتاج الأسماك المملحة بدون ترخیص، بمحافظة الغربیة.

كما تم ضبط 8,2 طن سلع غذائیة "مكرونة، زیت طعام"، معبأة داخل عبوات تم حجبھا عن البیع والتداول بالأسواق لرفع أسعارھا، تمھیداً لطرحھا للبیع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدلیس على جمھور المستھلكین وتحقیق أرباح بصورة غیر مشروعة، بحوزة مالك مخزن لتجارة السلع 

الغذائیة بدون ترخیص، بمحافظة المنوفیة.


بالإضافة إلى  ضبط 55,1 طن "سكر حر، عسل أسود" مجھول المصدر ویشتبه فى عدم صلاحیتھا للاستھلاك الأدمى لوجود تغیر فى خواصه الطبیعیة، تمھیداً لطرحھا للبیع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدلیس على جمھور المستھلكین وتحقیق أرباح بصورة غیر مشروعة، بحوزة المدیر المسئول عن مصنع لإنتاج السلع الغذائیة بدون ترخیص بمحافظة الغربیة.


ونجحت الجهود في ضبط مالك مخبز بلدى، بمحافظة البحیرة، لاستیلائه على فروق الأسعار الناتجة عن تشغیل المخبز بالغاز الطبیعى بدلاً من السولار وقٌدرت بمبلغ 012,533 جنیه.


كما تم ضبط مالك مخبز بلدى، بمحافظة البحیرة، لاستیلائه على فروق الأسعار الناتجة عن تشغیل المخبز بالغاز الطبیعى بدلاً من السولار وقٌدرت بمبلغ 166,413 جنیه.


وتم ضبط 55000 قطعة "كمامة طبیة" بدون بیانات وغیر مطابقة للمواصفات القیاسیة، و 8 ماكینة 

تصنیع، 25 كیلو جرام "أستك" بدون مستندات ومجھولة المصدر، وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمھیداً لطرحھا للبیع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدلیس على جمھور المستھلكین وتحقیق أرباح بصورة غیر مشروعة، مالك مصنع لإنتاج الكمامات بدون ترخيص، بمحافظة القاهرة.

كما تمكنت الجهود من ضبط 5,2 طن أعلاف حیوانیة، غیر صالحة للإستھلاك الحیوانى لإنتھاء تواریخ صلاحیتھا المدون علیھا، تمھیداً لطرحھا للبیع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدلیس على جمھور المستھلكین 

وتحقیق أرباح بصورة غیر مشروعة، بحوزة مالك مدشة أعلاف حیوانیة، بمحافظة الغربیة.

اقرأ أيضا..ضبط 15955 شخصا لعدم الالتزام بارتداء الكمامات الواقية

و تم إتخاذ الإجراءات القانونیة.