الثلاثاء 18 يونيو 2024

طبيب: ارتفاع نسبة إصابات الأطفال بكورونا يعود إلى ظهور سلالات جديدة للفيروس

أخبار22-1-2021 | 15:18

قال الدكتور محمد إسماعيل، طبيب في السفارة الأمريكية بالقاهرة، إن سبب ارتفاع نسبة إصابة الأطفال بفيروس كورونا خلال الموجة الثانية، يعود إلى وجود سلالات شرسة للغاية من الفيروس خلال الموجة الثانية مقارنة بالموجة الأولى التي كان بها سلالات ضعيفة للغاية.

وأضاف إسماعيل، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن ذروة الموجة الثانية أعنف بكثير من الموجة الأولى عكس المتوقع من حيث أعداد الإصابات والوفيات، مشيرا إلى أن الفئات التي تأثرت بشكل كبير خلال الموجة الثانية هم الأطفال والمراهقين والشباب بالتهاب الرئوي ولكنهم هم الفئة الأقل عرضة للإصابة بحالة حرجة مميتة.

وأشار طبيب في السفارة الأمريكية بالقاهرة إلى أن أعلى معدلات الوفيات كانت فئة كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة كالسكر والضغط والقلب، موضحا أن عدم اتباع الأغلبية من المواطنين بالإجراءات الاحترازية، خاصة مع التحور الجيني للسلالات الجديدة جعل الموجة الثانية أقوى من الأولى.

وأوضح أن أصحاب فصيلة الدم O هم أقل خطورة من الإصابة بفيروس كورونا عن باقي أصحاب فصائل الدم الأخرى، مشيرا إلى أن سبب الوفاة يعود إلى الفشل التنفسي الحاد الناتج من الالتهاب الرئوي، وكذلك مضاعفات الالتهاب الرئوي التي تؤدي إلى جلطات في القلب والرئة والمخ.