الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ بورسعيد يبحث سُبل تطوير المجال الطبي

محافظات22-1-2021 | 18:28

بحث محافظ بورسعيد عادل الغضبان ، مع ألفيريدو جلاسي استشاري القلب والقسطرة بجامعة باليرمو الايطالية ورئيس جمعية القلب الأوروبية السابق للانسداد المزمن للشرايين، سُبل تطوير المجال الطبي في قسم القلب والقسطرة ببورسعيد، وخاصةً بعد الطفرة الملحوظة في منظومة الصحة ببورسعيد بتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وتطوير الكوارد الطبية على أعلى مستوى .

جاء ذلك بحضور أستاذ القلب والأوعية الدموية بجامعة عين شمس الدكتور طارق رشيد، ورئيس قسم القلب بمجموعة مستشفيات كليوباترا الدكتور ياسر صادق، وأستاذ الأوعية الدموية بمعهد القلب ومستشفيات النصر الدكتور محمد إمام .

واستعرض المحافظ مع رئيس قسم القلب والقسطرة بجامعة باليرمو عددًا من الملفات الخاصة بالتعاون بين المحافظة وجامعة باليرمو الإيطالية في مجال أمراض القلب والشرايين، بما يحقق أفضل مستوى طبي بالمحافظة في هذا المجال .

من جانبه،أشاد رئيس قسم القلب والقسطرة بجامعة باليرمو الإيطالية بمنظومة الصحة ببورسعيد بعد اطلاعه على التطورات التي شهدتها بورسعيد في ظل منظومة التأمين الصحي الشامل، وخاصة في مجال جراحة القلب ووجود أطباء ومستشفيات على أعلى مستوى، مؤكدًا ترحيبه بالتعاون مع بورسعيد،بما يساهم في تحقيق أفضل مستوى طبي في مجال أمراض القلب والشرايين.