الخميس 16 مايو 2024

أفكار مبتكرة لأناقة منزلك وبأقل التكاليف

30-1-2017 | 02:50

من الجميل أن تقومي بصنع بعض الأعمال اليدوية الرائعة بشكل صحيح وبسيط وبما يوفر لك ويضفي جمالا على منزلك . من خلال بعض الأفكار يمكنك استغلال الأدوات المنزلية القديمة وإعادة استخدامها لتحصلي على تجرية فريدة ومفيدة فى صنع الأعمال اليدوية المميزة ، واليك بعض الأفكار التى تساعدك فى إعادة استخدام بعض الأشياء القديمة بمنزلك بطريقة سهلة وغير مكلفة أيضا.

شماعة للإيشاربات والطرح

- يمكنك عمل شماعة للإيشارب والطرحة من الاسطوانات الكارتونية فقط قومي بقطعها إلى أجزاء بسمك 2سم بواسطة القاطع (الكاتر) ثم قومي بتغليفها بشرائط الستان الملونة ولصقها بمثبت الشمع .

الزجاجات البلاستيك

- يمكنك استغلال زجاجات البلاستيك الفارغة فى صنع العديد من الأفكار ،فيمكنك عمل حامل للأقلام او أوانٍ للزرع ويمكنك ثقب غطاء الزجاجة لعمل رشاش مياه لسقاية الزرع.

صنع إناء للزهور

من العلبة المعدنية بتغليفها بالقماش الملون والأزرار الملونة ولصقها بواسطة مثبت الشمع لصنع اناء رائع للزهور يوضع على المنضدة او على مكتبك .

من زجاجات البلاستيك الفارغة يمكنك عمل وسادة للجلوس بتجميع الزجاجات الفارغة ولصقها جيدا ،وقص لوحين من الخشب على شكل دائري لرأس وقاعدة الكرسي ،ثم يتم تبطينها بالقطن ووضع القماش الخارجي المناسب لتصنعي كرسيا رائعا وديكورا مميزا لمنزلك.