الأربعاء 19 يونيو 2024

خبير تربوي: بنك المعرفة ضمن استراتيجية قومية لنشر الثقافة

أخبار23-1-2021 | 16:27

قال الدكتور محمد رياض، الخبير التربوي إن وجود منصة إلكترونية تعليمية مثل بنك المعرفة هو أمر جديد على المجتمع المصري، وما تتيحه هذه المنصة من مصادر ثقافية ومعرفية وبحثية كنز حقيقي ليس فقط لطلاب المدارس وإنما للباحثين والدراسين في المجالات العلمية المختلفة.


وأكد الخبير التربوي في حديثه لـ"الهلال اليوم"، أن بنك المعرفة له فوائد اقتصادية، حيث يوفر طباعة ونشر وشراء الكتب، مضيفاً أنه يتيح للباحثين والدارسين ونشر أبحاثهم العلمية مجاناً على بنك المعرفة.


وأشار رياض، أن وجود مثل هذه المنصة ضمن استراتيجية قومية لنشر الثقافة والمعرفة وخلق مجتمع مصري جديد قادر على التفاعل والتفكير والتعلم، مؤكداً أن بنك المعرفة متاح للمصرين فقط ويخدم جميع الفئات بمتخلف مستوياتهم العمرية.


وذكر محمد رياض أن بنك المعرفة يتميز بسهولة الاستخدام، حيث لا يحتاج الدخول عليه أكثر من هاتف متصل بالإنترنت وبدون أية تكلفة أو مجهود.


وكان وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أوضح أن القنوات التعليمية مصادر أساسية للطلاب يستطيع أى طالب استخدامها عليها جميع المناهج، إضافة إلى منصة ذاكر" متاحة للطلاب من أولى ابتدائى حتى الثانوية العامة، بالإضافة إلى منصات البث المباشر ومنصة التعلم ومكتبة حصص مصر مستواها عالى جدا يدرس فيها خبراء من مركز تطوير المناهج لمساعد الطلاب على فهم أسئلة التقييم الجديد فى الثانوى العام والشهادة الإعدادية.