الأربعاء 15 مايو 2024

«خبير زراعى»: التأمينات الزراعية خطوة مهمة لحل المشكلات وتحقيق الاكتفاء الذاتى

أخبار24-1-2021 | 12:11

قال الدكتو يحيى متولي، أستاذ الاقتصاد الزراعي، إن المنتجات الزراعية معرضة للمخاطر والأمراض نتيجة للظروف والتغيرات الجوية، لذلك فإن التأميات الزراعية خطوة مهمة، وتعمل على حل المشكلات التى تتعرض لها المحاصيل الزراعية.


وأوضح يحيي في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، أن هناك ما يسمي بصندوق موازنة الأسعار، بمعني إذا تعرضت المحاصيل التي تم زراعتها من قبل المزارعين لمخاطر أو أي نوع من الآفات والأمراض، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض الإنتاجية وانخفاض أسعارها، يلجأ المزارعين إلى الصندوت ويتم تعويضهم بشكل مناسب.


وأكد أستاذ الاقتصاد الزراعي أن فكرة التأمينات الزراعية فكرة جيدة، وتساعد على زراعة المحاصيل الاستراتيجية، وخاصة المحاصيل الزيتية التى تشكل 90%من واردتنا، لذلك فإن التأمينات الزراعية ستساهم في القيام بعملية تحويل زراعي، والتمكن من زراعة المحاصيل التي بحاجة إليها، لتقليل الاستيراد وزيادة الإنتاجية.


وثمن الخبير الزراعي بجهود المنظمة الزراعية والإدارة التنفيذية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستمراره في النهوض بالقطاع الزراعي، واستصلاح عدد من الأراضي والأفدنة الزراعية لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، وتحقيق الاكتفاي الذاتي من الإنتاج الزراعي والحيواني.

    Dr.Radwa
    Egypt Air