الخميس 2 مايو 2024

فى ذكرى ميلاده.. أحمد يحيى ينشر صورًا مع يوسف شاهين

فن25-1-2021 | 12:59

أحيا الفنان وراقص الباليه أحمد يحيى، ذكرى ميلاد المخرج يوسف شاهين ونشر مجموعة من الصور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل "فيسبوك"، التي جمعته مع شاهين، وعلق عليها قائلًا: "ذكرى ميلاد العظيم يوسف شاهين".


وجدير بالذكر أن أحمد يحيى، من مواليد القاهرة، وهو راقص باليه، اكتشفه المخرج الراحل يوسف شاهين في أحد العروض، وإعجب به "شاهين" وطلب مقابلته، وفى خامس لقاء بينهم وقع "يحيى" على عقد البطولة لفيلم "شاهين" الجديد "إسكندرية نيويورك" في عام 2004.


ونجح أحمد يحيى، في تقديم أول أدواره السينمائية بجدارة وكان يجسد شخصية يوسف شاهين في مرحلة شبابه، ومن هذا الدور انطلق "يحيى" للنجومية والشهرة، شارك بعدها في عدة أعمال فنية أخرى، كما يعتبر "يحيى" الراقص الأول في الأوبرا، حيث يقوم بأداء معظم أدوار البطولة في عروض الباليه برفقه آنيا التي تمثل دور البطلة، وكان آخر أعمالهم سويًا عرض باليه "روميو وجوليت".


يعتبر أحمد من أشهر راقصي الباليه في مصر ويقوم عدد كبير من النجوم بحضور الحفلات الخاصة به في دار الأوبرا المصرية، إلا أنه كان يحمل موهبة التمثيل ولكن لم يكن يعرف ذلك، وعندما كان يؤدي إحدى رقصات الباليه في أحد العروض والذي يسمى زوربا وكان أحمد يحيى هو بطل العرض.


أكد الفنان أحمد يحيى راقص الباليه الشهير، فى أحد اللقاءات التليفزيونية، أن علاقته براقصة الباليه وزوجته آنيا، متواصلة طوال الوقت على المسرح، مطالبا بإجراء دراسة على راقصي الباليه نظرا لإقدام العديد من الـ"الكابلز"، على الزواج من بعضهما البعض،

    Dr.Randa
    Dr.Radwa