الأربعاء 26 يونيو 2024

تأجيل محاكمة بديع و 12 آخرين في «أحداث مكتب الإرشاد» لـ15 مايو

3-5-2017 | 16:13

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم، تأجيل إعادة محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان، وعدد من القيادات جماعة الإخوان في القضية المعروفة إعلامياً بـ "أحداث مكتب الإرشاد"، إلى 15 مايو.

 

كما قررت المحكمة انتداب علاء علم الدين المحامي للدفاع عن محمد مهدي عاكف، وصرحت لموثق الشهر العقاري لعمل توكيل من المتهم.

وفي بداية الجلسة قدمت النيابة كتاب مستشفى القصر العيني التعليمي، وتقرير طبي موقع لنائب مدير المستشفى للتقارير الطبية، يتضمن أن المريض محمد مهدي عاكف دخل المستشفى في 19 يناير 2017، وأن حالة المريض يتعذر خروجها من المستشفى في الوقت الحالي نظرًا لظروفه الصحية.

وقدمت النيابة كتاب قطاع الطب الشرعي بوزارة العدل، يتضمن أنه تم تشكيل لجنة طبية شرعية للكشف على المتهم محمد مهدي عثمان عاكف، وجاري أعداد التقرير الطبي الشرعي بحالته وإرسال نسخة منه.

كانت محكمة النقض قضت بقبول الطعن المقدم من المتهمين على الأحكام الصادرة ضدهم، والتي تراوحت بين الإعدام شنقاً والسجن المؤبد.

وأسندت النيابة لقيادات الجماعة الاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة فى إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجنى عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم.