الثلاثاء 14 مايو 2024

مشاهير ابتعدوا عن عالم «السوشيال ميديا»

فن25-1-2021 | 15:46

صرح الفنان ماجد الكدواني مؤخراً بأنه لا يملك حسابات على مواقع التواصل الإجتماعى، وأكد أنه يحذر متابعيه من وجود الكثير من الصفحات بأسمه من أشخاص مزيفون وينتحلون شخصيته على الإنترنت وصرح بهذا الأمر لكي لا ينخدع جمهوره و متابعيه.


وهناك قائمة من نجوم الفن لا يمتلكون أي حساب على السوشيال ميديا، وبالرغم من تواجدهم المستمر تحت الأضواء، لا يحب بعضهم نشر حياتهم الشخصية عبر مواقع التواصل الإجتماعي للعامة.


تتضمن هذه القائمة الفنان ياسر جلال، حيث قال في برنامج "الحياة اليوم" تقديم الإعلامية لبنى عسل الذي يعرض على قناة الحياة بأنه ليس له علاقة بالسوشيال ميديا وأنه يقوم بالرد بنفسه على أستفسارات وأسئلة الجمهور، ولن يخدع الجمهور ولن يجعل أي شخص يقوم بالرد بالنيابة عنه.

و أكد بإنه لن يتقبل فكرة التزييف مع الجمهور، وأضاف بأنه يرى أن السوشيال ميديا عليها دور هام و هو الوقوف جانب المواهب الجديدة التي تستحق لأنها تستطيع أن تميز بين الجيد و الردئ.


و تتضمن أيضاً الفنان محمود حميدة، حيث أعلنت ابنته إيمان حميدة في منشور على حسابها الخاص على "فيسبوك" :"لكل الناس اللى عاملين صداقة مع الأكاونت ده.. ده مش محمود حميدة والله العظيم وهو مالوش أى أكاونت على فيسبوك أصلا. برجاء عمل ريبورت الأول و بعدين بلوك"، وذلك بعد أنتحال أحد الحسابات شخصية والدها.


و يوجد بهذه القائمة العديد من مشاهير الغرب مثل الممثلة الأمريكية الفائزة بجائزة الأوسكار "إيما ستون"، والتي حاولت التواجد على أحدى منصات التواصل الإجتماعي "تويتر"،ولكن سرعان ما تركته بسبب عدم إحتياجها لهذا النوع من الضغط و التعليقات، وأنه لن يمثل تجربة جيدة بالنسبة لها.


و هناك ثنائي قرروا الإبتعاد سوياً عن السوشيال ميديا، وهما الفنان الأمريكي جورج كلوني وحرمه المحامية البريطانية من أصل لبناني أمل كلوني، حيث وضح جورج بأنه لا يرغب بأن يكون متاحاً طوال الوقت للنقد و التعليقات، ويدرك خطورة السوشيال ميديا ومدة سهولة إرتكاب الأخطاء عليه وصعوبة محاولة تصليح هذه الأخطاء والتعامل معها.

 وتوافقه أمل الرأي، حيث أنها تبتعد عن مواقع التواصل خوفاً من إتخاذ قرار غبي عليه أو قول شئ ستندم عليه لاحقاً.


    Dr.Radwa
    Egypt Air