الجمعة 10 مايو 2024

فى أمسية لـ«الأعلى للثقافة».. أسماء جلال تلقى قصيدتى «هجرة» و«خمس دقائق» (فيديو)

فن25-1-2021 | 18:17

عقدت لجنة الشعر بالمجلس الأعلي للثقافة، اليوم الإثنين، أمسية شعرية من ضمن فعاليات برنامج "كل يوم شاعر" الذي تنظمها اللجنة، ألقت خلالها الشاعرة أسماء جلال قصائد شعرية بعنوان: "هجرة- خمس دقايق".


وبث المجلس الأعلى للثقافة فعاليات الأمسية، على صفحة المجلس الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقناة يوتيوب.


يأتي هذا في إطار المبادرة التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية تحت عنوان "الثقافة بين إيديك"، وبرعاية الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة والدكتور محمد أبو الفضل بدران مقرر لجنة الشعر بالمجلس، ومازالت تستمر فعاليات برنامج "كل يوم شاعر" الذي تنظمها لجنة الشعر بالمجلس خلال المرحلة المقبلة.


يذكر أن مبادرة "كل يوم شاعر" أطلقها المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور هشام عزمي، أونلاين عبر قناة المجلس باليوتيوب، ضمن فعاليات مبادرة "خليك في البيت.. الثقافة بين ايديك" التي أطلقتها وزارة الثقافة نظرا للظروف التي تمر بها البلاد بشأن جائحة كورونا.

وكان المجلس الاعلي للثقافة دشن منصة شعرية عبر وسائل التواصل الحديثة يشارك بها كبار شعراء القصيدة الكلاسيكية وشعراء قصيدة النثر وقصيدة التفعيلة وشعراء الفصحى والعامية من داخل مصر وخارجها.

وتبث المشاركات في تمام السادسة من مساء ثلاثة أيام بالأسبوع :"السبت، الإثنين، الأربعاء". وتبث المشاركات عبر قناة أمانة المؤتمرات على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب بالإضافة إلى بثها بالتزامن مع موقع التواصل الإجتماعي في بوك عبر صفحتها الرسمية.


وتأتي الفعالية ضمن البرامج الثقافية التي ينظمها المجلس الأعلي للثقافة في إطار مبادرة " الثقافة بين إيديك" التي أطلقتها وزيرة الثقافة مارس الماضي وتضمنت عددا كبيرا من الفعاليات الثقافية والفنية تزامن مع تفشي جائحة كورونا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air