الإثنين 20 مايو 2024

حقوق الإنسان بـ«النواب» تناقش الرد على الإدعاءات الكاذبة بحضور ممثل الخارجية.. اليوم

برلمان26-1-2021 | 11:38

تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة طارق رضوان، في الخامسة مساء يوم الثلاثاء اجتماعاً للجنة العليا الدائمة لحقوق الانسان المشكلة طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2396 لسنة 2018 برئاسة وزير الخارجية، وذلك بهدف تنسيق رؤية مشتركة للموضوعات المتعلقة بحقوق الانسان في مصر.


كما يهدف الاجتماع إلى تصحيح الصورة الحقيقية لأوضاع حقوق الإنسان فى مصر من خلال النقل الصادق لما يحدث فى مصر من إيجابيات، وللرد على الادعاءات والتقارير الكاذبة التي تتناول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر بصورة غير حقيقية.


يحضر اللقاء السفير ايهاب جمال الدين – الأمين العام للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان ومساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان والمسائل الاجتماعية والإنسانية الدولية.


يذكر أن لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب تابعت فى فصلة التشريعى الثانى بحضور الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، بحث أوجه التعاون بين اللجنة والهيئة العامة للاستعلامات والعمل المشترك للرد على الإدعاءات والتقارير الكاذبة التي تتناول حقوق الإنسان في مصر بصورة غير حقيقية.


وقال النائب طارق رضوان، إن الهيئة العامة للاستعلامات عليها دور كبير في مواجهة ما يثار ضد مصر وتوضيح الحقائق، مشيرا إلى ضرورة استخدام نفس السلاح الذي يستخدمه الآخر ضدنا.


وأكد رضوان، ضرورة تضافر الجهود واستخدام كل وسائل الحرب لدى المؤسسات وفي مقدمتها المؤسسة التشريعية، لمواجهة محاولات تشويه صورة مصر والعمل على توضيح الحقائق.