الأحد 16 يونيو 2024

«لا جازيتا ديلو سبورت»: برشلونة يبحث عن قرض لتجديد عقد «ميسي»

رياضة26-1-2021 | 12:46

كشفت صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية اليوم أن ديون فريق برشلونة الإسباني تجاوزت المليار يورو.

 

وذكرت الصحيفة الإيطالية أن على الإدارة المؤقتة للفريق الكتالوني أن تسدد 730 مليونا منها على المدى القصير و الباقي ديون طويلة الأمد.

 

وأضافت الصحيفة أن النادي الكتالوني  يبحث عن قرض يسمح له بتجديد عقد قائده ونجمه الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي، وهو الأمر الذى يبدو حاليا أمرا مستحيلا على المستوى المالي، في ظل أزمة وباء كورونا التي عصفت بالأندية على مستوي العالم وخاصة الأوروبية منها.

 

خسائر الأندية الأوروبية في ظل جائحة كورونا

كما تطرقت لاجازيتا، للحديث عن الخسائر التي أصابت الأندية الأوروبية خاصة بسبب وباء فيروس كورونا-كوفيد19، قياسا لمدخولها في السنة التي قبلها.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن أعلى الفرق الأوروبية خسائر هو فريق مانشستر يونايتد (متصدر الدوري الإنجليزي حالياً)، بمجموع خسائر قدرت بلغت131 مليون يورو، ويأتي في المرتبة الثانية فريق برشلونة بخسائر بنحو 125 مليون يورو.

 

أما فريق باريس سان جيرمان وصيف دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي فلقد قدرت خسائره بنحو 95 مليون يورو في المرتبة الثالثة من حيث الأندية الأكثر خسائر من وباء كورونا.

 

كما بلغت خسائر الفريق الملكي ريال مدريد بنحو 43 مليون يورو، وبلغت خسائر بايرن ميونخ المتوج بكل شيء داخل ألمانيا ودوري أبطال أوروبا بنحو 26 مليون يورو.

 

أما خسائر فريق ليفربول الإنجليزي الذى يلعب له لاعب منتخبنا الوطني محمد صلاح، فبلغت خسائره جراء وباء كورونا ما يقرب من  46 مليون يورو.

 

كما تكبد مانشستر سيتي الإنجليزي خسائر قدرت بحوالي  61 مليون يورو .

 

أما أكثر الأندية الإيطالية تأثراً بأزمة وباء كورونا فكان فريق إنتر ميلان الإيطالي بخسائر قدرت بحوالي 73 مليون يورو ، كما بلغت خسائر اليوفنتوس، المتوج بالدوري الإيطالي في الأعوام التسع السابقة بحوالي 62 مليون يورو.