الأربعاء 26 يونيو 2024

التموين: إصدار 568 ألف بطاقة تموينية جديدة للفئات الأكثر احتياجًا منذ 2018

أخبار26-1-2021 | 16:45

أعلن المتحدث الرسمي بِاسم وزارة التموين والتجارة الداخلية أحمد كمال، اليوم، عن إصدار 568 ألف بطاقة تموينية جديدة للفئات الأكثر احتياجًا منذ عام 2018 وحتى الآن.


وأضاف كمال، في تصريحات اليوم الثلاثاء، أن ذلك تم بناءً على القرار رقم 178 لسنة 2017، والخاص باستثناء الأرامل والمطلقات وعمال التراحيل والعمالة الموسمية ومعاش تكافل بحد أقصى 4 أفراد، موضحًا أن باب تقديم الطلبات لا يزال مفتوحًا شريطة أن يكون المتقدم مستوفي للشروط. 


وعلى صعيد آخر، أشار إلى أنه تم الانتهاء من تطوير 300 مركز خدمة متطور في 26 محافظة، وذلك في إطار خطتها لتطوير 535 مركزًا ضمن المشروع القومي للتحول الرقمي بنهاية 2022. 


ولفت إلى أن المراكز تأتي ضمن خطة الوزارة لتطوير المكاتب على مستوى الجمهورية لتحسين مستوى الخدمة المقدم للمواطنين، ويتم تجهيز هذه المراكز بكافة التجهيزات، وفرشها بالأثاث وتزويدها بأجهزة حاسب الآلي وتوفير استراحات للمواطنين ومراوح ومبردات مياه وكافة الخدمات من أجل العمل على راحة طالبي الخدمة من الموطنين، وفقًا لتوجيهات لقيادة السياسة بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات بهذه المراكز.


وأضاف  المتحدث الرسمي بِاسم وزارة التموين، أنه بالتوازي مع تطوير مكاتب التموين يتم أيضًا تدريب العاملين على كيفية تحسين الخدمات بالمكاتب التموينية، حيث أن الناتج النهائي من مشروعات الحكومة هو تقديم خدمات جيدة للمواطنين وتوفير السلع الغذائية بمختلف المجمعات وهو ما تقوم به وزارة التموين من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، لافتًا إلى حرص القيادة السياسية على تطوير كافة الخدمات في مؤسسات الدولة.