الثلاثاء 18 يونيو 2024

بالصور.. ننشر تفاصيل لقاء السفير الأسترالي ونقيب الصحفيين

3-5-2017 | 18:25

استقبل نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة السفير الأسترالي بالقاهرة نيل هوكنز اليوم الأربعاء بنقابة الصحفيين، وتناول الطرفان خلال اللقاء نقاشا عن سبل التعاون بين النقابة المصرية والمؤسسات النقابية والإعلامية في أستراليا.

وبحث النقيب مع السفير الأسترالي إمكانية تبادل الخبرات الإعلامية، وإبرام بروتوكولات تعاون مع مؤسسات إعلامية أسترالية تهتم بالدعم الفني لمعهد التدريب والتأهيل الصحفي الذي يجري العمل على تنفيذه بنقابة الصحفيين.

وفي بداية اللقاء قدم "هوكنز" التهنئة لنقيب الصحفيين والمجلس المنتخب، فيما رحب نقيب الصحفيين بالسفير الأسترالي، معربًا عن أمله في توطيد أواصر الصداقة والتعاون بين النقابة المصرية والمؤسسات الإعلامية الأسترالية.

وأكد النقيب أن "الصحفيين" تدعم الحريات المسئولة، والهيئات الإعلامية المستقلة التي تم إنشائها بمقتضي قانون تنظيم الإعلام المكمل للدستور تساهم في تحقيق الاستقلالية المؤسسات الإعلامية.

بدوره، أعرب السفير الأسترالي عن سعادته باللقاء، مشيرا إلى دراسة ما تم تناوله من مشاريع تعاون بجدية على أن يستمر التواصل بين الجانبين لوضعها في حيز التنفيذ.

حضر اللقاء خالد ميري وكيل النقابة ومحمد شبانة أمين الصندوق وتنمية الموارد، وأيمن عبدالمجيد رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب.