الأحد 16 يونيو 2024

انطلاق مهرجان السينما «الأفروآسيوية» بشرم الشيخ سبتمبر المقبل

3-5-2017 | 19:21

أعلنت جامعة الدول العربية دعمها للمهرجان الدولي للسينما الأفروآسيوية الذي سيقام في مدينة شرم الشيخ في شهر سبتمبر المقبل.

وأكدت المستشارة علياء غنام مدير إدارة المجتمع المدني لدى جامعة الدول العربية، أهمية هذا المهرجان الذي ستشارك فيه 40 دولة ويتضمن عروضا سينمائية وشعبية من قبل فرق الدول المشاركة ، موضحة انه يأتي دعما للسياحة المصرية ويقدم رسالة بان مصر بلد الأمن والأمان.

وأوضحت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أن المهرجان سينطلق في سبتمبر المقبل برعاية الجامعة العربية ومنظمة التضامن للشعوب الافروآسيوية ووزارتي الثقافة والخارجية والمركز الثقافي الروسي والمركز الثقافي الصيني وعدد من الجهات الحكومية من دول مختلفة.

من جهته أكد الدكتور حلمي الحديدي رئيس منظمة التضامن للشعوب الأفروآسيوية، أن المنظمة تبنت المهرجان واعتبرته من أولوياتها للتأكيد على أهمية تعميق التعاون والتفاهم والتضامن الافروآسيوي، والعمل من خلال الفن والثقافة على دحض مخططات الإرهاب وتنظيماته التي تستهدف زعزعة امن واستقرار دول المنطقة، وتقديم صورة قوية للعالم من مدينة السلام شرم الشيخ ،عن مصر الآمنة بما يسهم في تنشيط السياحة.

وأوضح أن المهرجان يحظى بمشاركة واسعة من 40 دولة تشارك بـ100 فيلم سينمائي، وترعاه العديد من الجهات الحكومية في مصر كوزارات الشباب والرياضة والخارجية والثقافة والمركز الثقافي الروسي والمركز الثقافي الصيني والسفارة الاندونيسية والجزائرية، وليبيا وفلسطين واليابان وبوركينافاسو ولجان تحكيم من دول آسيا وإفريقيا.