الإثنين 24 يونيو 2024

مظاهرات مناهضة لترامب تنتظر وصوله إلى نيويورك

3-5-2017 | 19:31

يعود دونالد ترامب غدا الخميس، للمرة الأولى بصفته رئيسا إلى نيويورك، ومن المتوقع أن تترافق هذه العودة إلى معقله مع تظاهرات في المدينة الأمريكية الكبيرة التي أصبحت واحدة من أبرز مناطق نفوذ معارضيه، حسبما ذكرت "سي أن أن".

ومن المقرر أن يصل الرئيس، أحد أبناء المدينة، المولود في منطقة كوينز في 1946، بعد ظهر الخميس للمشاركة في حفل استقبال ومأدبة عشاء مع رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم تورنبل، على متن "يو.اس.اس انتريبيد" حاملة الطائرات التي ترقى إلى الحرب العالمية الثانية، وتحولت متحفا، وهي راسية غرب مانهاتن.

ويعرب ترامب، قطب العقارات الذي جمع ثروته في مانهاتن حيث تحمل حوالى عشر ناطحات سحب اسمه، عن إعجابه بحاملة الطائرات التي انطلق منها على متن مروحية في 2009 أمام كاميرات برنامجه "ذي ابرنتيس" لتلفزيون الواقع.

وسيحتفل فيها الزعيمان بالذكرى الخامسة والسبعين لمعركة بحرية ربحها البلدان معا لدى تغلبهما على اليابان. وسيعيدان في هذه المناسبة تأكيد الصداقة والتحالف بين البلدين، التي عكرها اتصال هاتفي عاصف بين الرجلين أواخر يناير الماضي، ولن تستمر الزيارة سوى بضع ساعات.

وسيغادر ترامب مانهاتن مساء متوجها إلى نادي كرة المضرب الذي يملكه في بدمينستر في نيوجيرزي المجاورة حيث سيمضي عطلة نهاية الأسبوع، لكن معارضيه عقدوا العزم على أن يجعلوا من هذه العودة استعراضا للقوة، مهما كانت فترة الزيارة قصيرة.

فقد أعلنوا تنظيم تظاهرتين بعد الظهر في شمال انتريبيد وجنوبها، ويأمل منظموهما في أن تتلاقيا. وأكد أكثر من 2000 شخص الأربعاء على فيسبوك إنهم سيشاركون فيهما. وأعلنوا أيضا تظاهرة أخرى في وقت لاحق أمام برج ترامب.

وحذر منظمو التظاهرات "سنظهر للعالم اجمع ما يفكر فيه سكان نيويورك حيال سياسته (ترامب) العنصرية والكارهة للنساء والجاهلة والحقودة". وأضافوا "عبروا عن غضبكم".