الأحد 16 يونيو 2024

ارتفاع أسعار النفط 1%

اقتصاد27-1-2021 | 18:59

شهدت أسعار النفط  ارتفاعا بواقع بنحو 1 % خلال تداولات اليوم ، عقب هبوط حاد للمخزونات الأمريكية.

ووفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة شهدت اسعار مخزونات النفط في الولايات المتحدة  انخفاضا بواقع  9.9 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي بعكس توقعات المحللين.

كما انخفض إنتاج الولايات المتحدة من النفط بواقع 100 ألف برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي، ليبلغ 10.900 مليون برميل يومياً..

وكانت أسعار النفط قد انخفضت خلال التعاملات مع مخاوف تراجع الطلب نتيجة زيادة إصابات كورونا في الصين.

وبحلول الساعة 4:05 مساءً بتوقيت جرينتش، شهدت اسعار العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم مارس/آذار ارتفاعا بنسبة 1 % إلى 53.14 دولار للبرميل..

كما ارتفع سعر العقود الآجلة للخام القياسي "برنت" تسليم مارس. تحولت أسعار النفط للهبوط عند تسوية تداولات امس الثلاثاء، مع ترقب بيانات مخزونات الخام الأمريكية.

ويترقب المستثمرون بيانات المخزونات النفطية من قبل معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق من اليوم على أن تعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأرقام الرسمية اليوم ..

 

وشهدت  أسعار الخام  ارتفاعا خلال التعاملات بعد تقارير صحفية عن انفجار في العاصمة السعودية "الرياض"، لكنه مخاوف الطلب لا تزال تضغط على النفط.

كما رفع صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي إلى 5.5 % في العام الجاري، مما يزيد احتمالية ارتفاع الطلب على الخام.

وعند التسوية، انخفض سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" تسليم مارس/آذار بنسبة 0.3 % إلى 52.61 دولار للبرميل.

وبحلول الساعة 7:45 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم مارس/آذار بواقع 0.6 % إلى 55.86 دولار للبرميل.ار بواقع 0.7 % إلى 56.32 دولار للبرميل.