الأربعاء 25 سبتمبر 2024

حملات بمحافظة الجيزة لتحقيق الانضباط بالشارع والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

أخبار27-1-2021 | 19:59

وجه أحمد راشد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز بمواصلة الحملات للتصدي للمخالفين، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المقاهي والكافيهات غير الملتزمة بتطبيق الإجراءات الوقائية تنفيذا للقرارات الصادرة في هذا الشأن.


وأكد محافظ الجيزة - في بيان اليوم - استمرار سلسة الحملات اليومية التي تشهدها محافظة الجيزة على مستوي الأحياء والمراكز والمدن لإزالة كافة مظاهر الإهمال والارتقاء بالمظهر الحضاري وإعادة الانضباط للشارع والاستجابة لشكاوى المواطنين من شغل أرصفة المشاة من الباعة الجائلين وأصحاب المقاهي والكافيهات.


وفي هذا الصدد، قام حى الدقي بغلق مركزين تعليميين بشارعي التحرير والدقي ورفع 154 حالة إشغال، وتم إيداع المضبوطات بمخازن الحي، كما تم تنفيذ حملة نظافة وتجريد ورفع الأتربة والمخلفات، شملت شوارع (الأنصاري وشارع السودان والتحرير والكشافة وشارع المدارس)، وذلك في إطار الاهتمام بالنظافة والتجميل والمحافظة على المظهر العام.


وفي حي العجوزة، تم إزالة إعلان مخالف بدون ترخيص أمام مطلع كوبرى 15 مايو، وذلك في إطار الحملات التي ينفذها الحي للتصدي لكافة أوجه المخالفات.. أما في حي الهرم، فتم تنفيذ إزالة لفيلا ناصية شارع المنصورية مع شارع سفنكس هرم، كما تم متابعة أعمال النظافة ورفع المخلفات من أمام وخلف مساكن الشباب ورفع المخلفات من سلالم الدائري وشارع مسجد المدينة المنورة بالتنسيق مع هيئة النظافة والتجميل.


وفي مركز ومدينة أوسيم، تم رفع حوالي 415 طنا من مخلفات القمامة اليومية على مستوى المدينة، وشملت أيضا قرى (البراجيل وبرطس والكوم الأحمر وبشتيل).. فيما قام مركز ومدينة البدرشين برفع حوالي 225 طنا من مخلفات القمامة، حيث شملت حملات النظافة قرى (أبو رجوان والمرازيق) بمنطقة مساكن كفر زهران وقرية مزغونه خلف سوق الاثنين، وتجريد وتمهيد طريق (مصر - أسيوط) السريع بقرية مزغونه، كما تم تجريد طريق (مصر -أسيوط) من أول الشوبك حتى الطريق القديم.


وفي مركز ومدينة منشأة القناطر، تم فض سوق (ذات الكوم وأبو غالب) حرصا على سلامة وأمن المواطنين، بينما يجري استكمال أعمال توسعة طريق وردان كفر أبو الحديد ومتابعة أعمال تبطين ترعة فهمى وكفر حكيم، ورفع ناتج تطهير ترعة بنى سلامة بواقع 100 طن.. وفي إطار تجميل وتطوير مداخل القرى، تم الانتهاء من عمل مسلة مدخل الشون بقرية أبو غالب.