الخميس 23 مايو 2024

هايدي الفضالي: المرأة تمتلك القدرة والكفاءة للعمل القضائي.. والسيسي يحرص على تمكينها

أخبار28-1-2021 | 21:40

قالت المستشارة هايدي الفضالي، رئيس محكمة جنايات الأحداث ومحكمة الأسرة وجنح مستأنف سابق، إن المرأة عملت منذ سنوات في السلك القضائي فهناك الكثير من القاضيات في مصر، موضحة أن هناك حاجة إلى زيادة العدد الفترة المقبلة، لأن العدد لا يزال قليلا.


وأكدت في حوار لـ«الهلال اليوم»، سينشر بالكامل لاحقا، أن زيادة فرص عملها بالقضاء لا يعني منافسة الرجال، بل أن المرأة تمتلك القدرة والكفاءة في العمل القضائي، مضيفة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على زيادة تمكين المرأة سياسيا، مثل مجلس النواب بزيادة تخصيص مقاعد لها لنحو ربع المقاعد وكذلك نسبة تمثيلها في الحقائب الوزارية، ونجحن بالفعل في العمل في وزاراتهن برغم ما يعانين منه من تنمر.


وأكدت أنه يجب تفعيل دور القانون، لمواجهة مشكلة عمالة الأطفال، من خلال تفعيل قانون الإتجار بالبشر لكي لا يعمل الأطفال في أعمال لا تناسب سنهم مثل حمل الأكياس في المحال التجارية أو السياس أو في الميكانيكا وصيانة السيارات أو غيرها من الأعمال.


وطالبت بفرض عقوبات أكبر على قضايا التسول، لأن هذه العقوبات غير مفعلة، ويجب مواجهة المتسولين في الشارع لأنهم يستغلون الأطفال كأسهل طريق للكسب، وهو أمر من المهم أن نواجهه من خلال زيادة دور المجتمع المدني والإعلام وكذلك دور القانون في هذا الأمر لردع المتسولين.