الخميس 26 سبتمبر 2024

ننشر تفاصيل المران الأخير لـ «الأهلي» قبل السفر إلى مونديال الأندية (صور)

رياضة29-1-2021 | 12:45

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته بالقاهرة صباح اليوم الجمعة، قبل السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة عصر اليوم، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 4 إلى11 فبراير المقبل.


وعقد بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، اجتماعا مع جهازه المعاون للحديث في الأمور الفنية والترتيبات الإدارية قبل بداية المران.


وأدي لاعبو الأهلي تدريبات بدنية وخططية قوية،على ملعب التتش بقيادة موسيماني، الذي بدأ المران بمحاضرة فنية في أرض الملعب، قبل أن يخوض الفريق الفقرة البدنية القوية، لتبدأ بعدها فقرة المران بالكرة، التي تخللها تنفيذ العديد من الجوانب الفنية والخططية.


وخاض رباعي حراس مرمي الأهلي، محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفي شوبير وحمزة علاء، تدريبات بدنية وفنية قوية، بقيادة يانكون ميشيل مدرب حراس المرمي، وحرص خلال المران على تنفيذ العديد من الفقرات الفنية لتجهيز الحراس الأربعة.


وحضر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مران الأهلي الأخير بالقاهرة قبل السفر، لمؤازرة اللاعبين قبل المشاركة فى مونديال الأندية، وحرص الوزير على متابعة المران، ومصافحة اللاعبين والجهاز الفني، مؤكدا على ثقته الكبيرة في قدرة اللاعبين على الظهور بصورة مشرفة، وتقديم عروض قوية خلال منافسات البطولة العالمية الكبيرة.


وفي ختام زيارته، عقد صبحي جلسة مع الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ، اطمأن خلالها على آخر ترتيبات السفر وجاهزية الفريق، وأكد دعم الوزارة الكامل لبعثة الفريق في مهمتها، وتمنى أن يكون التوفيق حليفًا لفريق الكرة، وأن يحقق نتائج قوية في البطولة.




وتطير بعثة الفريق  فى الرابعة من عصر اليوم إلى الدوحة، علي أن تصل إلي مطار حمد الدولي فى السابعة والنصف مساءًا، ويكون النادي الأهلي أول فريق من المشاركين بالمونديال يصل لدوحة، وتخضع البعثة لمسحة طبية جديدة للكشف عن فيروس كورونا بعد الوصول إلى قطر مباشرة، من قبل اللجنة المنظمة للمونديال والإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".


وبعد إجراء المسحة تنتقل بعثة الأهلي إلى فندق دوسِت 2، المخصص لإقامتهم أثناء المشاركة بالمونديال، ويخوض الأهلي مرانه الأول بالدوحة يوم السبت علي الملعب الأول بجامعة قطر.


ويستهل الأهلي مبارياته بالمونديال بمواجهة الدحيل القطري يوم الخميس المقبل علي ملعب المدينة التعليمية، فى إطار منافسات الدور ربع النهائي من البطولة، وينتظر فريق بايرن ميونخ الالماني الفائز من المباراة فى الدور نصف النهائي يوم الثامن من فبراير المقبل. 


ويشارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، للمرة السادسة في تاريخه، وسبق له الفوز بالمركز الثالث والتتويج بالميدالية البرونزية.