الثلاثاء 28 مايو 2024

أفضل الأكلات السريعة والشعبية لتناولها خلال الإجازة

الهلال لايت29-1-2021 | 15:27

بعد قرار الإجازة وخاصة في ظل جائزة كورونا، وعدمالخروج والبقاء في المنازل، هناك بعض الوجبات التي يمكن تناولها ويحبها الجميع من الكبار والأطفال لتغنيهم عن النزول للشارع، ومن هذه الوجبات التى يعشقها الأطفال من وجبات التيك اواى البيتزا والكيريب والشوارما والكشرى المصرى، وهذه الوجبات سريعة فى تحضيرها وسهلة ولا تتجاوز مدة تحضيرها من 10 الى 30 دقيقة وكافة مكوناتها فى المنزل، بجانب الأكلات المصرية من المحشي والمكرونة بالبشاميل وغيرها.


أبرز الأكلات المصرية فى الإجازات:

1-المحشى:


ويعتبر المحشى بأنواعه المختلفة من أبرز الأكلات التى تقبل الأمهات على عملها فى أيام الأجازات نظراً لاحتياجه وقت فى عمله، ومن أهم أنواع المحشى التى يفضلها المصريون "الكرنب، ورق العنب، الباذنجان".

 

2-مكرونة بالبشاميل:

أما ثانى الأكلات التى تعتبرها الأمهات رائدة المائدة فى أيام الأجازات والعزومات هى المكرونة بالبشاميل، خاصة أن كثير من الأشخاص يفضلون تناولها، وتعتبر من وجباة الأطفال المفضلة.


3-الرنجة والفسيخ:

وتعد الرنجة والفسيخ من الأكلات التى يربطها المصريون بالإجازات والتجمعات، لأنها من الأكلات التى يفضل تناولها فى وجود تجمعات كبيرة من الأفراد، وتوضع دائماً على رأس الخطط الغذائية في الإجازات.


4- البط والحمام والديك الرومى:

اما هذه الأنواع من الراعى الرسمى لأكلات أيام الأجازات عند المصريين، خاصة البط والحمام، لأنهم يحتاجوا إلى وقت طويل فى الطهى، ولابد أن يجمتع حولهم جميع أفراد الأسرة.


5- الكشرى المصري

الكشري من الوجبات المصرية، فهو وجبة شعبية تقليدية مُحببة لدى الجميع، كما أنها أكلة سهلة التنفيذ، لأن مكوناتها متوفرة في المنزل مكرونة وعدس وشعرية وبصل وارز وطماطم وثوم وبصل.


6- الكريب

يعد الكريب من الوجبات التى يقبل عليه الصغار والكبار سواء المالح مع الدجاج واللحم والجبن والزيتون على وجبة الإفطار أو العشاء أو الحلو مع العسل أو الكريمة.


7- شاورما الفراخ

شاورما الفراخ من السندوتشات اللذيذة التى يعشقها الأطفال مع المايونيز والبطاطس المحمرة ، ومكوناتها صدور فراخ بدون عظم، وكوب لبن ومعلقة خل وزيت زيتون وبهارات وعصير ليمون وفلفل اسود وقليل من الكارى وبابريكا والزعتر والقرفة المطحونة، وثوم وبصلة ناعمين.


 8- البيتزا


البيتزا من الوجبات اللذيذة والشهية التي يحبها الأطفال والكبار، وبطريقة بسيطة، ومكونات متوفرة 3 أكواب دقيق و3 ملاعق زيت زيتون وربع كوب لبن دافىء وبيضة وربع معلقة سكر ومثلها ملح وملعقة صغيرة خميرة جافة ومعلقة محسن الخبز أو بيكنج بودر والحشو كما تحبوه تونة  سجق فراخ ماشروم جبنة.