الأربعاء 29 مايو 2024

براءة شاب مصري من اتهامه بالاستيلاء على 100 مليون جنيه من شركة كويتية

حوادث30-1-2021 | 17:31

قضت محكمة جنح الهرم برئاسة المستشار مراد عبد الحى اليوم السبت، ببراءة "أحمد.ع"، المتهم بالاستيلاء على 100 مليون جنيه وارتكابه جرائم التزوير فى محررات رسمية وجرائم غسيل الأموال، من شركة اتصالات شهيرة بالكويت.

اقرأ أيضا..النيابة العامة تأمر بإحالة المتهم هيثم كامل أبو علي إلى محكمة الجنايات 

وقررت محكمة الاستئناف المنعقدة في غرفة المشورة، قبول طعن النيابة على إخلاء سبيل المتهم بكفالة 500 ألف جنيه، وإلغاء قرار إخلاء سبيل المتهم، واستمرار حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات وتقديمه لمحاكمة عاجلة. 

وتعود تفاصيل القضية إلى  تمكن الإنتربول الدولي بمصر من القبض على المتهم في وقت سابق، بناءً على نشرة حمراء لصدور حكم غيابي عليه بالسجن المؤبد و أن يرد 1.9 مليون دينار وتغريمه 3 ملايين دينار لدولة الكويت.

ومن خلال التحريات تبين أن المتهم أحمد عنبر استولى على مبلغ 1.9 مليون دينار كويتي، ما يعادل 100 مليون جنيه مصري، من شركة اتصالات شهيرة بالكويت حيث كان يعمل بها محاسبًا.

فزور المتهم محررات الإيداع وكروت الشحن الخاصة بالشركة التي وصل إجماليها لمليون و900 ألف دينار كويتي أثناء فترة عمله ، فخاطبت السلطات الكويتية جهات الإنتربول الدولي المصري بضرورة تسليم المتهم لكي يتم تنفيذ الحكم الصادر. 

قألقت أجهزة الأمن القبض على المحاسب المتهم ويدعى أحمد عنبر،  لتنفيذ حكم صدر بحقه في الكويت لاختلاسه 1.9 مليون دينار كويتي.

اقرأ أيضا..تحديد جلسة 1 مارس المقبل لنظر استئناف المتهمة بدهس فتاة النزهة

وتبين من خلال التحريات أن المتهم غادر الكويت وعاد إلى مصر قبل أن يكشف أمره وصدر الحكم بحقه غيابيا لكن تم القبض عليه وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية.