السبت 8 يونيو 2024

أسقف شمال سيناء: الصلوات فى كنائس شمال سيناء لم تتوقف خلال الفترة الماضية

محافظات31-1-2021 | 14:34

أكد الأنبا قزمان أسقف سيناء الشمالية أن الصلوات في كنائس محافظة شمال سيناء لم تتوقف خلال الفترة الماضية.


وأوضح أسقف سيناء الشمالية - في تصريح اليوم الأحد - أن قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أعطى الحرية لكل أبرشية في تقدير الموقف من حيث توقف الصلوات من عدمه، وقد رأت أبرشية شمال سيناء استمرار الصلوات، نظرا لأن أعداد شعب الكنائس بالمحافظة قليلة، ولم تظهر أي حالات إصابة بفيروس كورونا بين المسيحيين بالمحافظة.


وأكد أنه يتم تطبيق جميع الإجراءات الإحترازية التي وضعتها الكنيسة والصحة في كنائس المحافظة، وهى بطريركية الأقباط الأرثوذكس "مطرانية سيناء الشمالية" بضاحية السلام بالعريش، ومقر الاستراحات الكنسية في حي المساعيد بالعريش، وكنيسة مار جرجس بوسط مدينة العريش، وكنيسة بئر العبد.


ومن جانبه، أوضح القس غبريال وكيل مطرانية شمال سيناء والمتحدث الإعلامي لها أنه يتم اتخاذ جميع الإجراءات الإحترازية في مختلف كنائس شمال سيناء مثل التعقيم المستمر وإرتداء الكمامات الواقية والتباعد بين المصلين وعدم المصافحة والتقبيل.


جدير بالذكر أن الصلوات كانت متوقفة على مستوى كنائس الجمهورية بسبب فيروس كورونا منذ 55 يوما، بينما استمر إقامة الصلوات في مختلف كنائس شمال سيناء ، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.