السبت 18 مايو 2024

من البداية للاعتزال.. أعمال النجمة الكبيرة ميمي جمال

فن31-1-2021 | 16:47

أعلنت الفنانة الكبيرة ميمي جمال علي الهواء مباشرة عن اعتزالها الرسمي عن الفني، وقالت ميمي خلال مداخلة تليفونية لها: " خبر اعتزالي للفن حقيقي ومن وقت ما توفى زوجي الفنان حسن مصطفى، فضلت حوالي عام أو عام ونصف وأنا تعبانة نفسيًا واتهزيت شوية ومكنتش قادرة أعمل حاجة".


 بدأت الفنانة ميمي جمال حياتها الفنية بالعمل في السينما منذ أن كانت طفلة، حيث قدمت الأدوار الصغيرة الاشبه ، و ظهرت في فيلم "أقوي من الحب" بدور بنت الفنان عماد حمدي ومديحة يسري، وهى في التاسعة من عمرها ، ولكن بدايتها السينمائية الحقيقية جاءت مع فيلم "المستهترة" عام 1953.


و الفيلم من اخراج عبدالله بركات وإسماعيل حسن، ومن تأليف عبدالله بركات وبهي الدين منصور، والفيلم من بطولة أميرة أمير وشكري سرحان ولطفي عبدالحميد ولولا صدقي، ويذكر أن الفيلم مأخوذ عن رواية (أنا كارنينا) للروائي (ليو تولستوي).

أما أخر أعملها في السينما فقد  كانت فيلم "لف ودوران" مع النجم أحمد حلمي ودنيا سمير غانم، وقد استكملت النجمة ميمي جمال خلال توضيح قراراعتزالها أنها قبلت فيلم "لف ودوران" استجابة لرغبة أحمد حلمي في أن تمثل دور أمه.

أما الأعمال  التليفزيونية فقد كان من أهمها مسلسل "عائلة الحاج متولي"،  من بطولة الفنان نور الشريف وماجدة زكي وفادية عبدالغني وغادة عبدالرازق وسمية الخشاب، و اخراج محمد النقلي، وتأليف مصطفي محرم.

كما شاركت في مسلسلات عدة وهي: "أهلا بالسكان، شارع عبد العزيز، الزوجة الرابعة، الباطنية، كيد النساء، الدنيا حلوة"، وكان أخر هذه الأعمال  مسلسل "عائلة حاحا" الذي عرض  عام 2017، والمسلسل من اخراج رائد لبيب، وتأليف طلعت زكريا، وبطولة طلعت زكريا ونادية العراقية وبدرية طلبة ورجاء حسين وانتصار.

كما قدمت ميمي العديد من المسرحيات، حيث بلغ عدد مسرحياتها مايقرب من  29 مسرحية، و كانت بدايتها علي المسرح بمسرحية "نمرة 2 يكسب"، وقد شاركت النجم الكبير سمير غانم في مسرحيتان وهما "دو ري مي فاصوليا" و"الحرامية اهم".

وأوضحت ميمي خلال البرنامج ان والدتها هي من ساعدتها في تربية أبنائها وأنها رأت أنه قد حان الوقت لتكمل دورها كأم، ليشهد عالم الفن بذلك اعتزال واحدة من أقدم الفنانات العربيات المستمرات حتى الآن، حيث تجاوزت سنوات عملها السينمائية نحو الـ67 عاماً، بينما  اعتزلت الفنانة الكبيرة تاركة ورائها مايقارب الـ450 عمل.

    الاكثر قراءة