الجمعة 28 يونيو 2024

القبض على صاحب العقار المشتعل بفيصل

حوادث31-1-2021 | 19:27

قررت الأجهزة الأمنية، اليوم، التحفظ على صاحب العقار، الذي اشتعلت به النيران اليوم، والمكون من 13 طابقًا وبدروم عبارة عن مخزن وورشة أحذية بدون ترخيص.


ومن خلال التحريات تبين أن صاحب العقار طُلب منه تدعيم العواميد الخرسانية للعقار، لاستكمال تراخيصه منذ عدة سنوات، وخالف القانون أيضا عندنا أقام مخزن أو مصنع بمحيط سكني. 


وقال مصدر أمني، إن جهات التحقيق طلبت تشكيل لجنة من كلية الهندسة لمعاينة عقار مكون من 13 طابقًا، والمشتعلة به النيران بسبب مخزن لصناعة الأحذية في الطابق الأرضي والبدروم، وتقدير الخسائر الناجمة عن الحريق الذي اندلع في مساحة المخزن بالكامل وتقدر بنحو 1000 متر.


وطالبت اللجنة الهندسية وقف عمليات إخماد النيران وعدم استخدام المياه حتى لا يتسبب الأمر في انفجار أعمدة الخرسانة جراء اصطدام النار مع مضخات المياه ما قد يؤدي إلى انهيار العقار وتم إخلاء جميع العقارات المجاورة للحريق، فيما لا يزال يكافح رجال الإطفاء للسيطرة على الحريق وتم فرض كردون أمني حول العقار محل الحريق فيما تم نشر دوريات أمنية على الطريق الدائري ووضع صدادات مرورية لإغلاق الطريق.


ودفعت الحماية المدنية بالجيزة بقيادة اللواء هشام صادق، مدير الإدارة بـ20 سيارة إطفاء للسيطرة على ألسنة اللهب، فيما تمكن رجال المطافئ من إخلاء 15 أسرة بالعقار الذي نشب به الحريق، كما تم إخلاء عقار أخر مجاور للحريق.


أسفر عن الحريق إصابة ٣ من رجال الإطفاء بحالات اختناق شديد وتم نقلهم إلى المستشفى ليلة أمس، فيما لا يزال نحو 100 رجل أطفاء يكافحون النيران وأثناء عملية الإطفاء انهار سقف بدروم المخزن وتوقفت عملية الإطفاء عدة ساعات حتى تجددت مرة أخرى.

    الاكثر قراءة