السبت 29 يونيو 2024

حبس نيجيريين لاستيلائهما على 100 ألف جنيه من موظف

4-5-2017 | 10:35

أمرت نيابة البساتين حبس نيجيريان 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهما بالنصب والاستيلاء على 100 ألف جنيه من موظف .

 

كان "محمود. ع. ع" 28 سنة، موظف، قد تقدم ببلاغ لقسم شرطة البساتين أفاد فيه بأنه أثناء تواجده بالمملكة العربية السعودية تعرف على شخص يدعى "محمد يوسف" ولا يعلم باقى بياناته، واتفقا على الاشتراك فى شراء فيلا بالقاهرة الجديدة بقصد الاستثمار من شخصين يعرفهما "نيجيريي الجنسية" .

 

وأضاف الموظف فى بلاغه بأنه عقب وصوله القاهرة قابل الشخصين، وعرضا عليه شراء فيلا تحت الإنشاء ادعيا أنها ملكهما فى التجمع الخامس فدفع لهما 100 ألف جنيه كمقدم وعند مطالبتهما بتقنين الإجراءات ضمانا للمبلغ المدفوع وحرصا على إتمام الاتفاق ماطلاه وعرضا عليه الاشتراك معهما فى توليد الدولارات من خلال وضع مادة سحرية على أوراق يحوزونها، فارتاب فى أمرهما واستشعر تعرضه للنصب فأبلغ عن الواقعة.

 

وتبين صحة الواقعة من خلال تحريات رجال المباحث، وباستدراج المتهمين عن طريق الموظف إلى أمام محلات كارفور ألقت قوة القبض عليهما وبحوزتهما حقيبة داخلها 6 رزم ورق أسود اللون بحجم العملات النقدية، وبفحص المتهمين تبين أنهما كلا من "تومى تيمتوبى" 42 سنة، تاجر، نيجيرى الجنسية، و"مايكل اولورتيمى" 47 سنة، تاجر، نيجيرى الجنسية، وليس لهما محل إقامة بالقاهرة.