الأربعاء 26 يونيو 2024

توقف بث الإعلام الحكومي والاتصالات في ميانمار بعد اعتقال رئيس البلاد

عرب وعالم1-2-2021 | 09:10

أفادت شبكة الإذاعة والتلفزيون الرسمية في ميانمار بأن وسائل الإعلام الحكومية تواجه مشكلات فنية ولا يمكنها البث.


وأضافت الشبكة في منشور عبر صفحتها على فيسبوك: "نظرا لصعوبات الاتصال الحالية، نود أن نبلغكم بكل احترام أنه لا يمكن بث البرامج العادية لقناة MRTV وراديو ميانمار".


وقال مواطنون إن بعض خدمات الهاتف والإنترنت في مدينة "يانجون" الرئيسية في ميانمار قد تعطلت، كما أوضحت خدمة مراقبة الإنترنت NetBlocks أن الاتصال بالإنترنت في ميانمار انخفض إلى 75٪ من المستويات العادية فى الساعة الثالثة صباحا بالتوقيت المحلي.


وتواجه وسائل الإعلام الحكومية صعوبات في البث بعد ساعات فقط من إعلان حزب "الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية" الحاكم عن اعتقال رئيس البلاد وين مينت، وزعيمة الحزب أونج سان سوكي ومسؤولين كبار آخرين فجر اليوم.


وقال المتحدث باسم الحزب ميو نيونت : "أود أن أبلغ شعبنا بألا يرد على هذا بتهور وأود منه أن يتصرف وفقا للقانون"، مضيفا أنه يتوقع أن يتم اعتقاله هو أيضا.


وكان جيش ميانمار قد أعلن ، يوم السبت الماضى ، أنه سيحمي دستور البلاد ويلتزم به وسيعمل وفقا للقانون، وسط مخاوف في البلاد من أن القوات المسلحة قد تحاول الاستيلاء على السلطة.


وقال الجيش فى بيان رسمى إن التصريحات الأخيرة التي أدلى بها قائده العسكري الأعلى بشأن إلغاء الدستور أساءت وسائل الإعلام وبعض المنظمات تفسيرها.