الأربعاء 26 يونيو 2024

نوار: على لجنة المقتنيات الانتباه لمحتوى معرض "مبدعون خالدون" التاريخي

فن1-2-2021 | 13:59

قال الفنان الدكتور أحمد نوار رئيس مجلس إدارة جمعية محبي الفنون الجميلة، إنه سعيد بافتتاحه معرض "مبدعون خالدون" السنوي الثالث الذي ينظمه أتيليه العرب للثقافة والفنون ويستمر حتى 20 فبراير الجاري، مشيرا إلى دور "جاليري ضي" في جمع نماذج من أعمال فنانين راحلين في مصر بدءا من الجيل الأول وحتى الآن.


وأضاف نوار - في تصريحات صحفية اليوم الاثنين على هامش فعاليات المعرض التي انطلقت أمس الأول - إن "مبدعون خالدون" يمثل تاريخيا غير مسبوق نظرا لأهميته على المستوى الفني والثقافي والتاريخي أيضا، وهو نموذج لحالة الوفاء من "ضي" والناقد التشكيلي هشام قنديل لكبار الفنانين.


وأكد أهمية المعرض لطلاب الفن التشكيلي والشباب وأساتذة الفنون ووزارة الثقافة متمثلة في قطاع الفنون التشكيلية، مردفا؛ "أعتقد أن لجنة المقتنيات لابد أن تلقي نظرة على هذا المعرض لأنه يحمل في طياته جزءا مهما من تاريخ الحركة الفنية المصرية الحديثة".


يشار إلى أن معرض "مبدعون خالدون" الثالث يضم 200 عمل لـ 39 فنانا في النحت والرسم والتصوير والطباعة، ويقام للفنانين الراحلين الرواد ممن لهم بصمات علي الساحة التشكيلية المصرية. 


ويتضمن المعرض هذا العام أعمال الفنانين الراحلين "زكريا الزينى – أدم حنين- حسين محمد يوسف- زينب عبدالحميد –محمود أبو المجد – صبرى عبد الغنى- عايدة عبد الكريم –عفت ناجى – مصطفى متولى- كمال عبيد- محمد رياض سعيد- فتحى أحمد- حسين الجبالى – صلاح عبدالكريم –حسن صادق- أحمد أمين عاصم – مصطفى احمد – ناجى شاكر- وديع شنودة – نعيمة الشيشنى- محمد الزاهد – محسن شعلان- زهران سلامة – كمال خليفة- كامل غندر- جمال عبد الحليم – محمد عبدالعال- مصطفى مشعل – بدوى سعفان- روحية توفيق- فاروق وهبه- سامح البنانى- محمد درويش زين الدين – رفعت أحمد- رؤوف رأفت – فايزة محمود – محمود عبدالله- يوسف كامل وعبد الحميد حمدي".