الثلاثاء 14 مايو 2024

حسين الزناتي الكيانات الوهمية تهدد نقابة الصحفيين ويجب مواجهتها

حسين الزناتي

أخبار1-4-2021 | 20:09

أماني محمد

قال حسين الزناتي، المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، إن هناك رغبة من الصحفيين في المشاركة في انتخابات الجمعية العمومية وهناك حرص منهم على أن يكونوا فاعلين في اختيار المجلس وتشكيلته الجديدة بستة من الأعضاء الجديد والنقيب، مضيفا أنه من المرتقب أن يكون هناك إجراءات احترازية قوية وأن يشارك الجميع بفعالية.

 

وأوضح  "الزناتى" في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أنه يأمل من الجمعية العمومية أن تختار بعناية أعضاء المجلس والنقيب لأنه من يحدد أداء وتقييم المجلس الفترة المقبلة، وخاصة أن هناك الكثير من التحديات التي تواجه المهنة والنقابة ويجب أن يكون الاختيار مناسبا لهذه التحديات، وكل شخص من أعضاء الجمعية العمومية مسئول عن ذلك.

 

 

وأكد "الزناتي" أنه بدأ العمل في النقابة بهدف خدمة الزملاء وكان شعاره هو "نقابة لكل الصحفيين وفي خدمتهم"، مضيفا أنه في كل مكان كان به استطاع أن يترك بصمة عند الجمعية العمومية، وفي حالة فوزه سيكمل الملفات التي بدأها في الدورة السابقة، وفي حالة عدم النجاح فإنه يجب أن يكون على قدر المسئولية والتحديات ويكمل العمل في ظروف أفضل من أجل مصلحة المهنة والزملاء والصحفيين في مصر.

 

 

 

وأشار إلى أنه عمل في أكثر من ملف داخل النقابة مثل النشاط وقدم جهدا كبيرا فيها سواء في الرحلات أو الموضوعات والندوات، وكذلك كان عضوا فاعلا في لجنتي القيد والتدريب داخل النقابة، مضيفا أنه عند توليه لجنة الحج عمل على توفير نحو 300 تأشيرة حج للزملاء، وكذلك الكثير من الرحلات للعمرة.

 

 

 

وشدد على أن ملف الكيانات الوهمية هو مشكلة تهدد النقابة، وهو مسئولية المجلس المقبل لأنها تقلل كثيرا من قيمة الصحفيين وهيبتهم، ولم يعد هناك الكثير من الوقت لترك هذه الكيانات تعمل في السوق الصحفي لأنها أثرت سلبا بشكل كبير على الجميع، وآن الأوان أن نواجهها بشكل فعال.

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air