الأحد 19 مايو 2024

برلمانية تأمين إحتياجات المصريين من الدواء قضية أمن قومي

النائبة غادة الضبع

برلمان1-4-2021 | 17:29

أحمد موسى الضبع

أشادت الدكتورة غادة الضبع عضو مجلس النواب، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مدينة الدواء المصرية بمنطقة الخانكة في محافظة القليوبية.

 

 

وقالت غادة الضبع في تصريحات صحفية لبوابة "دار الهلال"، أن مدينة الدواء الجديدة تعد أحد أهم المشروعات القومية التي سعت الدولة لتنفيذها، والتي ستحقق طفرة ونقلة نوعية في القطاع الصحي، بشكل كبير، والتي سيظهر نتائجها علي الشعب المصري في القريب العاجل، مؤكداً أن القيادة السياسية تحرص كل الحرص علي سلامة المصريين وتأمين احتياجاتهم من الدواء، والتي يعتبرها الرئيس بمثابة " قضية أمن قومي".

 

 

وأضافت عضو مجلس النواب ، أن مدينة الدواء الجديدة تعمل على  ضبط  سوق الدواء ومواجهة نقص الأدوية، فضلا عن أنها تتيح للمواطنين الحصول على علاج عالى الجودة وآمن، وفق أحدث أساليب التكنولوجيا الحديثة، وهي مزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية في إنتاج الدواء لتصبح بمثابة مركز إقليمي يجذب كبري الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.

 

 

 

 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم مدينة الدواء بمنطقة الخانكة، وذلك دعماً للجهود التي تقوم بها الدولة في مجال المبادرات والخدمات الطبية والصحية المتنوعة للمواطنين.

 

 

 

 

وقال الرئيس السيسي، إن الهدف من إنشاء مدينة الأدوية بالخانكة هو إنتاج أدوية ومنتجات صحية بكفاءة وجدارة 100% وليس 99.9%، مؤكدا أن التكلفة المالية التي تم إنشاء المصانع بمدينة الأدوية بها ضخمة للغاية وتتجاوز مليارات الجنيهات.