الجمعة 10 مايو 2024

وفد التخطيط يتابع تنفيذ تطوير مستشفى القصر العيني

جانب من الزيارة

أخبار1-4-2021 | 21:26

دار الهلال

زار وفد من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية جامعة بنها؛ للوقوف على الموقف التنفيذي للمشروعات المدرجة بخطة الجامعة لعام 2020 /2021، والتعرف على أهم المشكلات التي تواجه الجامعة في تنفيذ المشروعات، وبحث المقترحات المختلفة لحلها، كما تفقد الوفد أعمال تطوير مستشفى الاستقبال والطوارئ بالقصر العيني.



وتضمنت زيارة وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى جامعة بنها، متابعة كل من موقع المرحلة الأولى من مستشفى الجامعة التخصصي، وتطوير ملاعب كلية التربية الرياضية، بالإضافة إلى مبنى كلية التربية الرياضية وكلية العلاج الطبيعي ومبنى المعامل المركزية، كما شملت الزيارة متابعة أعمال إنشاء مخازن جامعة بنها بأرض الجامعة.



وتضمنت زيارة وفد الوزارة أيضاً مستشفى الاستقبال والطوارئ بالقصر العيني حيث تابع تطوير المبنى وإعادة تجهيزه، وتصل التكلفة الكلية التقديرية لمشروع تطوير المستشفى إلى نحو 410 ملايين جنيه، وتصل تكلفة المرحلة الأولى إلى 320 مليون جنيه؛ والثانية إلى 90 مليون جنيه، بطاقة استيعابية للمستشفى في المرحلتين تشمل 135 سريرا، وقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى وجاري تشغيلها، على أن تنتهي المرحلة الثانية في العام القادم.



وترأس وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية إسماعيل يوسف، رئيس قطاع التنمية البشرية والاجتماعية وبدر عثمان، مدير عام الإدارة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي.


Dr.Radwa
Egypt Air