الجمعة 10 مايو 2024

الملك أحمس يعيد شادي عبد السلام إلى قمّة تويتر

شادي عبدالسلام

الهلال لايت2-4-2021 | 15:05

احتل اسم المخرج الراحل شادي عبد السلام، قائمة الأكثر تداولًا في مصر، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، وذلك مع الجدل الدئر بشأن مسلسل الملك أحمس المزمع عرضه في شهر رمضان المقبل، وهو من بطولة عمرو يوسف، صبا مبارك، ريم مصطفى، وماجد المصري. 

 

وعبّر رواد تويتر عن استيائهم بسبب المستوى الذي ظهر به البرومو الإعلاني للمسلسل، كما تذكّروا المخرج الراحل شادي عبد السلام، والذي أبدع في تجسيد حياة المصريين القدماء على الشاشة، من خلال تقديم أفلام مهمة تجسّد كل الحياة في مصر القديمة، وأبرزها فيلم "المومياء".

 

وقال أحد النشطاء :" ولكم فى شادى عبد السلام أسوة..لا تقدرون على مثلها يا أولى المسلسلات"، كما قال آخر :" حلو اوي ان موضوع احمس اعاد لينا ذكرى شادي عبد السلام، عايزة اقول ان القائمين علي مسلسل احمس لو كان عدي عليهم كتاب التاريخ سنه سته ابتدائي كانو عرفوا أن أحمس من الجنوب والجنوب كانو ذات بشرة سمراء وخمريه، وهو اول من ادخل العجلات الحربيه، واهتم بالجيش وكان ابن ملك الجنوب".

 

وأضاف أحد النشطاء :" كيف أبدع الفنان الراحل شادي عبد السلام في تصميم ملابس واكسسوارات المصريين القدماء في الفيلم البولندي Faraon !!،ـ الالتزام بادق التفاصيل من خامات و تصميمات وخطوط عامة اخرجن العمل وكأنه انتقال زمني وليس مجرد تجسيد ، الفيلم تم إنتاجه في الستينات !!".

Dr.Radwa
Egypt Air